الرئسيةحول العالم

الولايات المتحدة.. رئيس شركة “بوينغ” يمثل أمام مجلس الشيوخ في 18 يونيو الجاري

من المقرر أن يمثل الرئيس المدير العام لشركة “بوينغ”، ديف كالهون، أمام لجنة تحقيق بمجلس الشيوخ الأمريكي في 18 يونيو الجاري، على خلفية مشاكل الإنتاج التي تواجهها الشركة المصنعة للطائرات.

تم الإعلان عن جلسة الاستماع يوم الأربعاء، في بيان، وتأتي بعد الجلسة التي انعقدت في 17 أبريل الماضي عقب الإبلاغ عن مشاكل تتعلق بمعايير السلامة الخاصة بإنتاج ثلاث من الطائرات التجارية الأربع التي تنتجها “بوينغ” حاليا (737 ماكس، 787 دريملاينر و777).

وأكد السيناتور الديمقراطي ريتشارد بلومنتال، الذي يرأس اللجنة الفرعية للتحقيقات بمجلس الشيوخ، إن كالهون سيتناول مجموعة من القضايا خلال إدلائه بشهادته، موضحا أنها خطوة ضرورية لمعالجة إخفاقات “بوينغ”، واستعادة الثقة في الشركة ومكانة المجموعة في الاقتصاد الأمريكي والدفاع الوطني.

وواجهت شركة “بوينغ” مشاكل في الإنتاج طيلة 2023 طالت العديد من طرازات طائراتها. غير أن حادثة وقعت في إحدى الرحلات يوم 5 يناير الماضي على متن طائرة من طراز “737 ماكس 9” تابعة لشركة “ألاسكا إيرلاينز”، زادت من الضغط على الشركة المصنعة.

وخضعت “بوينغ” للعديد من إجراءات الافتحاص والتحقيقات، بما في ذلك تلك التي أجرتها إدارة الطيران الفدرالية، والتي حددت العديد من المشاكل، لاسيما ما يتعلق بمراقبة الجودة.

وفي 30 ماي الماضي، قدمت المجموعة “خطة عمل شاملة” فرضتها إدارة الطيران الفدرالية في نهاية فبراير، بغية التصدي لهذه المشاكل. وقامت هيئة الطيران على الخصوص بتوقيف تصنيع طائرات “بوينغ” من طراز “737 ماكس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى