الرئسيةحول العالم

بمشاركة خلية أمريكية و 210 شهداء…إسرائيل تستعيد 4 محتجزين وحماس تعتبرها عملية لن تغير من فشلها الاستراتيجي

أفادت مصادر طبية فلسطينية للجزيرة، اليوم السبت، باستشهاد 210 فلسطينيا على الأقل وإصابة 400 إثر غارات غير مسبوقة استهدفت مخيم النصيرات ومناطق شرقي دير البلح ومخيمي البريج والمغازي، وسط غزة، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي استعادة 4 محتجزين.

وقالت القناة 12 العبرية إن الجيش الإسرائيلي استهدف في عملية من الجو والبحر والبر مخيم النصيرات ومحيطه وسط القطاع.

وأضافت أن عددا كبيرا من الطائرات الحربية شارك في قصف وهجوم استثنائي على منطقة مخيم النصيرات.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف بنى تحتية في منطقة النصيرات وسط قطاع غزة، معلنا استعادة 4 محتجزين إسرائيليين من قلب النصيرات.

كما قال إن المحتجزين الأربعة الذين تم استعادتهم هم نوعا أرغماني وألموع مئير وأندري كوزلوف وشلومي زيف.

وأفاد موقع أكسيوس في وقت سابق -نقلا عن مسؤول بالإدارة الأميركية- أن “خلية المختطفين الأميركية في إسرائيل” ساعدت في استعادة المحتجزين الأربعة من غزة.

وأضافت حماس -في بيان لها- أن ما أعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق عدد من أسراه بعد أكثر من 8 أشهر من العدوان على غزة “لن يغير فشله الاستراتيجي”.

وأكدت أن “مقاومتنا الباسلة لا تزال تحتفظ بالعدد الأكبر من الأسرى وهي قادرة على زيادة غلتها، كما فعلت في عملية الأسر البطولية الأخيرة التي نفذتها في جباليا” نهاية مايو/أيار الماضي.

و علقت الحركة على المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بمخيم النصيرات تزامنا مع العملية، وخلفت حتى اللحظة استشهاد 210 فلسطينيا وجرح أكثر من 400، واصفة إياها بـ”الجريمة الوحشية والمروعة”.

وقالت “في جريمة وحشية، تؤكد طبيعة هذا الكيان الفاشي المجرم، المارق عن قيم الحضارة والإنسانية؛ أقدم جيش الاحتلال الإرهابي اليوم على ارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء”.

وأكدت أن “مقاومتنا الباسلة لا تزال تحتفظ بالعدد الأكبر من الأسرى وهي قادرة على زيادة غلتها، كما فعلت في عملية الأسر البطولية الأخيرة التي نفذتها في جباليا” نهاية مايو الماضي.

كما علقت الحركة على المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بمخيم النصيرات تزامنا مع العملية، وخلفت حتى اللحظة استشهاد 210 فلسطينيا وجرح أكثر من 400، واصفة إياها بـ”الجريمة الوحشية والمروعة”.

وقالت “في جريمة وحشية، تؤكد طبيعة هذا الكيان الفاشي المجرم، المارق عن قيم الحضارة والإنسانية؛ أقدم جيش الاحتلال الإرهابي اليوم على ارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء”.يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن اليوم تنفيذ عملية استعادة الأسرى الأربعة بتنسيق بين جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) والوحدة الشرطية الخاصة من منطقتيْن منفردتيْن في قلب النصيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى