الرئسيةرياضة

الركراكي: لا مكان للعاطفة في اختياراتي وزياش صنع التاريخ مع المغرب

أكادير: جيهان مشكور
قال وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الاثنين، قبل مواجهة منتخب الكونغو برازافيل إن “هدفنا هو انتزاع نقاط الفوز الثلاث، وسنحاول أن نمزج بين جودة اللعب وتحقيق النتيجة، لاسيما وأننا نلعب أمام جمهورنا وفي ظل ظروف مثالية”.

وأوضح الركراكي، في ندوة صحفية خصصت للحديث عن مباراة منتخبي المغرب والكونغو برازافيل، التي ستجرى الثلاثاء بالملعب الكبير بأكادير، لحساب الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة، أن “علينا الفوز في المباراة أمام الكونغو برازافيل وضمان المركز الأول في المجموعة، لأن هدفنا الأساسي هو التأهل إلى كأس العالم المقبل”.

هذا وأكد الركراكي أن اللاعبين إبراهيم دياز وحكيم زياش يتمتعان بأهمية متساوية في الفريق، مشيراً إلى أن زياش هو أحد العناصر التي ساهمت في كتابة تاريخ المنتخب الوطني.

في السياق نفسه دافع الركراكي بشدة عن خياراته في اختيار اللاعبين، نافياً استخدامه للعاطفة.

وأشاد مدرب أسود الأطلس بخدمات اللاعبين الشباب مثل إبراهيم دياز، إلياس بن الصغير، وأسامة العزوزي، معتبراً إياهم مواهب شابة تضيف الكثير للفريق الوطني، وتقدم حلولاً جديدة.

وذكر الركراكي أن هدفه هو تحسين النجاعة الهجومية للفريق، والعمل على تحقيق الانسجام بين اللاعبين.

فيما يتعلق بمغادرة بعض الجماهير للملعب مبكراً خلال مباراة زامبيا، أوضح الركراكي أن ذلك لم يكن نتيجة لأداء الفريق، بل لتفادي الازدحام الناجم عن أشغال تهيئة الطرق المؤدية إلى الملعب.

وأضاف أنه لو كان بين الجماهير لفعل الشيء نفسه لتفادي الزحام.

وأشار الركراكي إلى أن الهدف الرئيسي في مباراة اليوم أمام الكونغو برازافيل هو تحقيق الفوز وضمان التأهل المبكر لنهائيات كأس العالم 2026.

وأكد أنه سيستغل فترة التوقف الدولي في سبتمبر المقبل لاختبار أفكار جديدة، وتحسين أداء الفريق.

وأوضح أن المنتخبات التي تواجه المغرب تسعى دائماً لإغلاق المساحات أمام اللاعبين، مما يجعل المهمة أكثر تحدياً.

سيواجه المنتخب المغربي نظيره الكونغولي الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة لتصفيات كأس العالم بملعب أكادير، بعد أن اضطر المنتخب الكونغولي لاستقبال المغرب في أكادير لعدم توفره ملعب وفق مواصفات فيفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى