اقتصادالرئسيةحول العالم

بعد إفلاس الشركة التي أرسلتهم.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر

أعلنت الشركة عقب وصول السائحين إلى القاهرة إفلاسها من دون أن تسدد مستحقات وتكاليف هؤلاء السياح للفنادق والمنشآت المصرية

موقف غريب تعرض له 11 ألف سائح أوروبي وصلوا مصر عبر شركة سياحة وسفر أوروبية، حيث أعلنت الشركة عقب وصول السائحين إلى القاهرة إفلاسها من دون أن تسدد مستحقات وتكاليف هؤلاء السياح للفنادق والمنشآت المصرية.

ويواجه قطاع السياحة في مصر، تحديًا جديدًا بعد إعلان شركة FTI الألمانية إفلاسها، وذلك لأن ألمانيا من أهم الدول المصدرة للحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

هذا وقد وضع إفلاس FTI وهي شركة سياحية أوروبية عالمية 11 ألف سائح وصلوا مصر عبرها في موقف محرج وغريب، إذ  أعلنت الشركة عقب وصولهم  إلى القاهرة إفلاسها من دون أن تسدد مستحقات وتكاليف هؤلاء السياح للفنادق والمنشآت المصرية.

الشيء الذي جعل  وزير السياحة المصري، أحمد عيسى، يعقد لقاء مع سفيري ألمانيا والنمسا وممثلي الشركة، من أجل إيجاد حل لوضع السائحين الذين حجزوا رحلاتهم مع شركة  “إف آي تي”، والمتواجدين، حالياً، بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة، ومن أجل تدارس كيفية دفع مستحقات المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية.

وخلال اللقاء بحث الوزير المصري، وضع السائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع الشركة، والمتواجدين حالياً بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة، وتأكد من تلقيهم ما وعدوا به من خدمات وفقاً للعقود المبرمة، كما بحث موقف مستحقات المنشآت الفندقية، وشركات السياحة المصرية المتعاقدة مع الشركة وكيفية حصولها على مستحقاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى