الرئسيةحول العالمدابا tv

الغزيون يؤدون صلاة عيد الأضحى على أنقاض المساجد المدمرة +صور وفيديوهات

يحل عيد الأضحى المبارك، الأحد 16 يونيو 2024، على قطاع غزة، مع استمرار الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر، حيث وثقت مقاطع فيديو أداء الفلسطينيين لصلاة العيد وسط ركام المساجد والمنازل الذي أحاط بهم من كل جانب، وحرمان لأداء الشعائر.

هذا، و يأتي عيد الأضحى على غزة، مع تواصل العدوان الهمجي الإسرائيلي في مهاجمة كافة أشكال الحياة وإغلاق للمعابر، وانتشار للمجاعة لاسيما في شمالي القطاع.

وهكذا، و على أنقاض مسجد العمري، وبين ركام المنازل قال خطيب صلاة العيد في مخيم جباليا، إن العيد عاد على غزة وهي متمسكة بربها، وتبذل أغلى الأثمان لاستعادة الأرض والدفاع عن مقدسات الأمة.

ونقلت وكالة الأناضول، عن الفلسطيني عبد الله أبو دقة، أنه “رغم الحرب ودمار منزلنا، أصررت على شراء أضحية وذبحها أمام منزلي الذي دمره الاحتلال”.

فيما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لفلسطينية تروي قصة أضحيتها التي نجت من القصف ونزحت معها خلال الأشهر الماضية.

الفلسطينية أسماء أبو دقة، قالت إن أضحيتها كانت من 15 خروفاً، وكانت الناجية الوحيدة بعد سقوط الصواريخ على المنزل ومزرعتهم.

وتابعت أنها نزحت بأضحيتها من خان يونس إلى دير البلح، لمدة سبعة أشهر، مشيرة إلى أن “نزوحها حماها”، وتمكنت من الحفاظ عليها.

وأضافت: “الأضحية رسمت البسمة على وجوه أطفالنا”، مضيفة أنه حتى المواشي لم تسلم من العدوان على القطاع.

أبو دقة أضافت: “أنا جريحة وبنت الأسير وأخت الشهيد.. وعندنا أمل أن العيد القادم سيكون في باحات المسجد الأقصى”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى