الرئسيةجهاتسياسة

‏ماذا يجري بجماعة الدار البيضاء؟ “الرجل الخفي والفعلي وراء التعيينات”

مع مجيئ والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية، تمت إقالة مدير مديرية البنيات الأساسية والمصالح التقنية بجماعة الدار البيضاء، لأسباب يجهل تفاصيلها.

تم مؤخرا الإعلان عن فتح باب الترشيح لشغل هذا المنصب، بتاريخ 05 أبريل 2024، وبناء على القرار رقم 655 بتاريخ 26 أبريل 2024، ‏بشأن إحداث اللجنة المكلفة بإجراء عملية انتقاء ملفات الترشيح، وإجراء المقابلة الإنتقائية بتاريخ 30 مايو 2024.

بعدها تم الإعلان عن المرشحين المقبولين وهم كالتالي: كريم حمي، مهندس رئيس من الدرجة الممتازة، بنداود فاضلي، وهما معا موظفين بجماعة الدار البيضاء، وإدريس فكري، مهندس رئيس من الدرجة الممتازة وهو موظف بولاية جهة الدار البيضاء سطات.

وبناء على محضر اللجنة المكلفة بإجراء مقابلة الإنتقاء الموقع بتاريخ 05 يونيو 2024، تحت‏ إشراف عمدة الدار البيضاء، لشغل منصب مدير مديرية البنيات الأساسية والمصالح التقنية، تم الإعلان عن قرار فريد: لا أحد.

واخذها بعين الإعتبار المذكرة المصلحية الرامية إلى تكليف كريم حمي أحد المترشحين غير المقبولين بتاريخ 5 يونيو 2024 الشيء الذي شكل علامة استفهام كبرى لمتتبعي الشأن المحلي والسياسي على السواء ومن ‏يقف وراء التعيينات علما أن المترشحين يستوفون الشروط المنصوص عليها في الإعلان والمرسوم.

وحيث أن كريم حمي سبق وأن تم إعفاءه، مؤخرا، من منصب مدير المحطة الطرقية أولاد زيان التي تعتريها عدة خروقات كما جاء في تقرير المجلس الأعلى للحسابات.

وتجدر الإشارة إلى أن جماعة الدار البيضاء ‏بادرت من جديد للإعلان عن الترشيح لمنصب مدير المديرية البنيات الأساسية والمصالح التقنية بتاريخ 12 يونيو 2024، وفي انتظار نتائج الإعلان السالفة الذكر، يطرح السؤال من جديد حول البروفايل المرغوب فيه “حسب المقاس” من طرف الرجل الخفي مهندس التعيينات بجماعة الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى