الرئسيةسياسة

اعتبرت سلوك العميد “أرعن ومشين”…النقابة الوطنية للتعليم العالي تدعو لوقفة بالكوفية أمام كلية العلوم ببنمسيك الجمعة

فضلا عن دعوتها إلى الحضور بالكوفية في وقفة يوم الجمعة أمام كلية العلوم بنمسيك، شددت النقابة التأكيد على ضرورة المزيد من التعبئة واليقظة للتصدي لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

عبرت النقابة الوطنية للتعليم العالي عن استنكارها للسلوك “الأرعن والمشين” للعميد، الذي رفض توشيح طالبة متوفقة خريجة المدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء، بسبب حملها للكوفية الفلسطينية، ودعت الأساتذة وكافة الجامعيين للحضور بالكوفية الفلسطينية في وقفة احتجاجية صباح يوم الجمعة 19 يوليوز الجاري بكلية العلوم بنمسيك.

جاء ذلك في بيان للفرع الجهوي للنقابة، حيث اعتبر، أن سلوك العميد سابقة خطيرة وغريبة عن أخلاقيات مهنة التدريس والبحث، وعن الحريات الأكاديمية المتعارف عليها دوليا والأعراف الجامعية.

في السياق ذاته، حيث النقابة موقف الطالبية الذي يعبر عن مشاعر الشعب المغربي وقواه الحية وفي نفس الوقت عن الخزي والعار للمطبعين مع الكيان الصهيوني، معلنة إدانتها لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني وللمطبعين معه، ودعت للمقاطعة الأكاديمية والعلمية مع هذا الكيان العنصري الغاشم.

البيان ذاته، اعتبر موقف العميد مضاد لمبادئ النقابة والتاريخ النضالي لكلية العلوم بنمسيك منذ نشأتها سنة 1984 المشهود لها بتنظيم ندوات ووقفات ومسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني سواء أثناء اليوم الدولي لمساندة الكفاح الفلسطيني (29نونبر) أو بمناسبة ذكرى يوم الأرض (30 مارس)، وكلما دعت الضرورة لدعم الكفاح الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى