الرئسيةبيئةسياسة

فياضانات طاطا وحديث عن ضحايا وأضرار مادية بالغة، ونداءات استغاثة..تاريخ يعيد نفسه+صور

ضربت  فاجعة اخرى يوم 08 شتنبرالجاري ، اقليم طاطا ودوار واوكرضا، حيث حسب مصادر من عين المكان فان الخسائر لاتقل عن   انهيار 7 منازل، و فقدان نحو 12 شخصا .

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وسم #أنقذوا_سموكن، بهدف تسليط الضوء على وضع هذه القرية الجنوب شرقية، فضلا على مطالبة السلطات في “نداء استغاثة” لإرسال فرق الوقاية المدنية،كما تناقل عدد من أبناء المنطقة مقاطع فيديو تظهر تعرض منطقتهم لفيضانات جارفة، بينما لازال الحديث عن إختفاء مواطنين، يعتقد أنهم من مفقودي الفيضانات.

وتظهر مختلف التجوينات لننشطاء من المنطقة دعوات مواطنون بتدخل عاجل لمروحيات الجيش والدرك الملكي لإنقاذ حياة المواطنين، من السيول الجارفة التي لازالت مستمرة لحد كتابة هذه السطور.

وكانت نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أكدت فيه المديرية العامة للأرصاد الجوية، في وقت سابق، أن هذه هذه الظاهرة (60 – 100 ملم) مرتقبة السبت ابتداء من الساعة الثامنة ليلاً إلى الساعة الحادية عشرة ليلاً من اليوم الأحد بكل من عمالات وأقاليم طاطا، فكيك، الرشيدية، زاكورة، ورزازات وتنغير.

وأضافت، أن تساقطات رعدية (30-60 ملم) تهم في مستوى يقظة “برتقالي”، كلا من عمالات وأقاليم تارودانت، ميدلت، أزيلال، الحوز وجرادة، إضافة إلى كلميم، وسيدي إفني وتيزنيت، السبت على الساعة الثامنة ليلا إلى اليوم الأحد على الساعة الحادية عشرة ليلا.

هذا التاريخ يذكرنا بكارثة ضربت الحوز والأطلس الكبير السنة الماضية، وعليه فإن الوضع يستدعي تدخل عاجل ، حتى لا تتكرر كارثة زلزال الحوز ، للإنقاذ والحد من المياه بدواوير واوكرضا و اكمير التي اجتاحت المباني و الساكنة توجه نداء استغاثة حاليا ليتم انقاد ما يمكن انقاده .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى