الرئسيةسياسة

فيدرالية اليسار تحتج أمام عمالة المحمدية تنديدا بأوضاعها المزرية

نظم حزب فدرالية اليسار الديمقراطي وقفة احتجاجية مساء اليوم الأحد أمام جماعة المحمدية تنديدا بما وصفه بالأوضاع المزرية التي تعيشها المدينة.

وكان  حزب الفيدرالية أكد  في بلاغ له أنه وانطلاق من  مواقفه السابقة، التي عبر،  عنها بالمحمدية، والرافضة للأوضاع المزرية بالمدينة على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئة والرياضية وغيرها، وتجاوبا مع نداء الساكنة للاحتجاج، فإن حزب فدرالية اليسار الديمقراطي بالمحمدية، يدعو كل المناضلات والمناضلين، وعموم المواطنات والمواطنين، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، المقرر تنظيمها، في 5 مساء ليوم الأحد 15 شتنبر 2024, أمام مقر جماعة المحمدية.

كما سبق للفرع ذاته، في وقت سابق، أن عبر عن أسفه وقلقه الشديدين، من الوضع المزري الذي آلت إليه عمالة المحمدية على جميع المستويات، وهو ما لا يستقيم ولا يتناسب مع موقعها المتميز، من حيث الربط الجغرافي بين أهم الجهات الكبرى في المغرب، ومن حيث مقدراتها البحرية والصناعية والفلاحية والسياحية.

كما سبق للفيدرالية، ان اعلنت عن رفضها « استثناء وإقصاء مدينة. المحمدية من برامج التنمية الوطنية والجهوية والمحلية، معتبرة أنه أمر ينعكس على الوضعية الاجتماعية للمواطنات والمواطنين، حيث تتزايد نسب البطالة في صفوفهم يوما بعد يوم، وتنخفض قدرتهم الشرائية، وتتزايد معاناتهم في الولوج للخدمات الاجتماعية من تعليم وصحة وسكن ونقل ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى