الرئسيةسياسة

لهذا السبب ارتفعت مداخيل جماعة أكادير ارتفعت بما يناهز 50% خلال ثلاث سنوات

خلال السنوات الثلاث الماضية، سجلت مداخيل جماعة أكادير ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 50 في المائة تقريباً، حيث من المتوقع أن تصل إلى 720 مليون درهم في عام 2024، وفقاً لما ذكره رئيس الجماعة عزيز أخنوش.

هذا الارتفاع يرافقه زيادة في ميزانية الاستثمار، التي انتقلت من 170 مليون درهم إلى 230 مليون درهم، مع تعزيز إدارة البنى التحتية الحيوية مثل المساحات الخضراء، المرافق الرياضية، والإنارة العمومية.

كما يتم التركيز على التحديث العمراني مع افتتاح مشاريع هيكلية في عدة أحياء، وتأهيل المحاور الطرقية، وإنشاء حدائق ومكتبات، وذلك في إطار البرنامج الملكي الذي يهدف إلى تعزيز جاذبية المدينة. وفي إطار الاستعداد لاستضافة أحداث كبرى مثل كأس الأمم الإفريقية 2025 وكأس العالم 2030، تواصل أكادير تحسين بنيتها التحتية وخدماتها لسكانها

وكانت اشارت الجماعة انها و في إطار ابتكار حلول جديدة للوفاء بالالتزامات المالية لجماعة أكادير، وبغية تغطية تكاليف مخطط التهيئة الحضرية 2020-2024 الذي تساهم فيه الجماعة بنسبة 30 في المائة تقريبا، من جهة، ومن أجل تمويل مخطط عملها، من جهة أخرى، كشفت الجماعة عن المجموعة البنكية التي ستواكبها للحصول على قرض السندات. ويأتي ذلك تنفيذا للمرسوم التنظيمي الصادر بتاريخ 20 يناير 2022 الذي يخول للجماعة الترابية الاستدانة.

وكانت أسفرت نتائج فتح الأظرفة الخاصة بمناقصة اختيار مكتب الدراسات الذي سوف يواكب الجماعة الترابية لأكادير في عملية حصولها على قرض سندات، عن فوز المجموعة البنكية التي تضم كلا من فرع صندوق الإيداع والتدبير “CDG CAPITAL” وفرع البنك المغربي للتجارة الخارجية “BMCE CAPITAL CORPORATE” وفرع البنك الشعبي المركزي “UPLINE CORPORATE FINANCE”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى