UMT: نقابة الصحافيين جهة سوس تندد بالاعتداء الجسدي الذي تعرض له الصحافي عزيز عميق

0

نددت نقابة الصحافيين جهة سوس ماسة التابعة للاتحاد المغربي للشغل، للاعتداء الجسدي الوحشي الذي تعرض له الزميل عزيز عميق، مطالبة السلطات الأمنية والقضائية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية من أجل متابعة المُتهمين، ليكونوا عبرة لكل شخص تسول له نفسه الاعتداء على نساء ورجال الإعلام الشرفاء.

جاء ذلك في بلاغ تضامني، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، حيث أكد أن نقابة الصحافيين المغاربة،أنها تلقت ، ببالغ القلق ما تعرض له الزميل الصحافي عزيز عميق مراسل جريدة اشتوكة بريس، من إعتداء شنيع من طرف أحد حراس الامن الخاص بمدرسة آمنة بنت وهب بجماعة سيدي بيبي، بعد إقدامه على تعريض زميلنا للضرب والجرح، مما تسبب في نقله نحو مستعجلات المستشفى الإقليمي المختار السوسي ببيوكرى حيت عولج وسلمت له شهادة طبية تحدد مدة العجز في 21 يوماً. بعد تعرضه لإصابات بعينه اليسرى ووجهه وعنقه وكتفه الأيسر، جراء تلقيه ضربات مباشرة من المعتدي، على حد وصف البلاغ.

في نفس السياق، دعا البلاغ ذاته، كافة العاملين في حقل مهنة المتاعب إلى تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية مع زميل مهنة المتاعب  الصحافي عزيز عميق، ونقابة الصحافيين المغاربة ومنخرطيها وكافة العاملين في الحقل الإعلامي بجهة سوس ماسة إلى  رص الصفوف للدفاع عن مهنة المتاعب والوقوف بكل حزم أمام كل من سولت له نفسه تكميم الأفواه والمس بحرية الصحافة والتعبير .

 

Leave A Reply