رواق باب الكبير يفتتح موسمه الفني الجديد..إيمان فرياني تعرض جديدها رفقة ابن بلة وفالادي

0

يفتتح رواق باب الكبير بقصبة الوداية بالعاصمة بالرباط، موسمه الفني الجديد بمعرض تشكيلي متميز تحت عنوان “الفن عبر ثلاثة أجيال”. بمشاركة الفنانة إيمان فرياني التي “اختارت الفن منذ طفولتها لإنارة حياتها وجعلها مضيئة وجميلة، تقترب أولاً من قلم الرصاص، ثم الفحم، ثم تكتشف المواد والتقنيات المختلفة. تتطرق إلى جميع المواد بما في ذلك الخشب والخيوط (فن الخيوط) والقماش وتدرج بشكل متزايد إعادة التدوير في إبداعاتها”، ودائما وبحرص شديد لإبداع عوالم فنية مبهرة ومتميزة.

رواق الباب

حصلت الفنانة إيمان فرياني على تكوين في الرسم في 2018 في مدرسة SAsasa للفنون ببروكسل، وشاركت في أزيد من عشرة معارض تشكيلية، منها معرض لمجموعة ‘Passionate about ART’ في مسرح محمد الخامس بالرباط، ومعرض ثان لنفس المجموعة في فندق سوفيتيل بالدار البيضاء، ومعرض جماعي بالمدرسة الحسنية للأشغال العامة، ومعرض جماعي ورسوم متحركة لمائدة مستديرة حول المرأة المبدعة في مدرسة ليوتي الثانوية بمناسبة عيد المرأة ومعرض خاص ببروكسل. كما شاركت في إنجاز لوحة عملاقة جماعية كجزء من ربيع المحمدية الشعري مع جمعية البيلارت.. وهي عضو مبدع في مجموعة الفنانين المتحمسين منذ عام 2012.

وإلى جانب الفنانة إيمان فرياني يشارك في معرض “الفن عبر ثلاثة أجيال ” برواق باب الكبير ما بين 02 و18 أكتوبر القادم، كل من الفنان عبد الهادي إبن بلة والفنان جون باتيست فالادي، هذا وسينظم حفل الافتتاح في الساعة الرابعة بعد زوال يوم السبت 2 أكتوبر 2021 .

Leave A Reply