سياسة

أزيد من 800 مسافر من المغاربة المتوجهين للمهجر يعانون يومين من الجحيم على متن سفية إيطالية(صور)

قضى أزيد من 850 مسافرا، جلهم من المغاربة المتوجهين إلى المهجر، على متن الباخرة التابعة إلى الشركة الايطالية GNV، مابين ميناء طنجة/ ميد وميناء ست، ظروفا عصيبة ابتداء من انطلاق الباخرة المتأخر عند منتصف ليلة الخميس  14 أكتوبر، حتى يوم السبت الماي 16 أكتوبر 2021 على الساعة الخامسة مساء.

باخرة

لقد كانت الظروف المحيطة بالرحلة تفتقد لأبسط الشروط الانسانية إنطلاقا من المعاملة الفجة والقاسية لطاقم الباخرة، مرورا بالنظافة الضرورية لكل مسافر، خصوصا مع وجود أطفال وشيوخ ونساء، حيث لايوجد سوى أربعة مراحض وحمامين ل 850 مسافر ومسافرة، إلى جانب الأزبال المنتشرة في كل مكان، وللحصول على فنجان قهوة أو قنينة ماء عليك الوقوف في طابور طويل، كما أن وجبة واحدة تساوي 24 أورو رغم، أن الأكل سيء جدا.

باخرة1

هذا و امتنعت الشركة عن كراء الأسرة الفردية للمسافرات والمسافرين، طارحة فقط المخادع التي تضم أربعة أشخاص مما جعل الكثيرات والكثيرين يفترشون الأرض، وبعض الشيوخ، من النساء والرجال، ينامون في مقاعدهم رغم المرض والتعب..

باخرة2

إن هذه الأوضاع لاتليق بسفراء المغرب، الذين نعتز بهم وبكفاحهم في دعم الوطن اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، وهو ما يحتم علينا الاحتجاج رسميا على ما قد يتعرضون إليه من إهانة ومضايقة، خصوصا أولائك المعتزين بمغربيتهم الأنيقين في تعاملهم، الذين لازالوا يحملون القيم النبيلة…

باخرة3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى