سياسة

حزبا “الحصان” و”النخلة” يتحالفان ويشكلان فريقا نيابيا مشترك بالبرلمان

أعلن حزبا الاتحاد الدستوري والحركة الديمقراطية الاجتماعية، أمس (الأربعاء)، عن تشكيل الحزبين لفريق نيابي مشترك خلال الولاية التشريعية الحادية عشرة بمجلس النواب.

وأفاد بلاغ مشتؤك للحزبين، توصلت جريدة “دابا بريس.كوم” بنسخة منه، أن هذا القرار جاء “اعتبارا للتقارب والانسجام الدي يجمع الحزبين”، اللذين يرأسهما كل من محمد ساجد وعبد الصمد عرشان، و”استحضارا لانتظارات المرحلة القادمة، ومساهمة في الارتقاء بالعمل البرلماني وفعاليته”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن الحزبين قررا، بعد مشاورات واتصالات على مستوى قيادتي الحزبين وبرلمانييه، تشكيل فريق نيابي مشترك بمجلس النواب يجمع برلمانيي الحزبين.

ويهدف هذا التحالف، يضيف البلاغ، إلى “الارتقاء بالعمل التشريعي وضمان حضور سياسي متميز خلال الولاية التشريعية المقبلة، والعمل بانسجام بين جميع مكونات الفريق للقيام بمهامهم الدستورية و البرلمانية”.

يذكر أن حزب الاتحاد الدستوري حصل، وفق النتائج النهائية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، الأربعاء 8 شتنبر، على 18 مقعدا برلمانية، فيما حصل حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية على 5 مقاعد، حيث يبلغ عدد برلمانيي الحزبين مجتمعين 23 مقعدا، وهو ما يخولهما تشكيل فريق نيابي مشترك.

وجدير بالإشارة إلى أن المقاعد التي حصل عليها كل حزب لا تخول لهما تكوين فريق برلماني، ما فرض هذا التحالف بينهما، ودخول الحزبين بفريق نيابي مشترك للولاية التشريعية الحادية عشرة، بدل مجموعة نيابية لكل حزب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى