الرئسيةحول العالم

مقتل فلسطينية برصاص الجيش الإسرائيلي بعد طعنها لجندي في الضفة الغربية

قتلت شابة فلسطينية، أمس (الأحد) برصاص الجيش الإسرائيلي، بعدما طعنت جنديا، قرب الحرم الإبراهيمي، في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، بحسب ما أفادت مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، إنها أبلغت من قبل الارتباط المدني الفلسطيني بمقتل فلسطينية، لم تعرف هويتها بعد، برصاص الجيش الإسرائيلي، قرب الحرم الإبراهيمي، في الخليل.

من جهته، ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أن فلسطينية وصلت إلى أحد الحواجز، التي يتمركز عليها عناصر حرس الحدود، وقامت بطعن مقاتل، كان في الموقع.

وأوضح البيان أن المقاتل، وهو ضابط في حرس الحدود، أصيب بجروح طفيفة، وجرى نقله إلى المستشفى، لتلقي العلاج، فيما تم إطلاق النار على المنفذة وقتلها.

وتداول نشطاء فلسطينيون على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) مقاطع فيديو للفلسطينية، وهي ملقاة على الأرض، ويحاط بها عدد من الجنود الإسرائيلييين.

من جهتها، حملت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة، والمباشرة عن “الجريمة البشعة” التي تكشف زيف دعواتها للتهدئة وتثبت من جديد مخططاتها المسبقة لتصعيد وتفجير الأوضاع في ساحة الصراع.

ودعت الوزارة في بيان، مجلس الأمن الدولي لوقف سياسية “الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير في التعامل مع القضايا الدولية، وتحمل مسئولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات وقتل خارج أي قانون”.

وطالب البيان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرتش، بسرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والمحكمة الجنائية الدولية بسرعة البدء في تحقيقاتها في “جرائم قوات الجيش والمستوطنين”.

وهذه ثاني فلسطينية تقتل برصاص إسرائيلي اليوم، حيث أعلن ظهر اليوم عن مقتل سيدة فلسطينية في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن ضد الجنود الإسرائيليين وهو ما لاقى تنديدا فلسطينيا واسعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى