الرئسيةحول العالم

مصرع شاب فلسطيني جراء “اعتداء” جنود إسرائيليين عليه بالضرب

أعلنت مصادر طبية وأمنية فلسطينية اليوم (الثلاثاء) وفاة فلسطيني من قطاع غزة مقيم في مدينة طولكرم جراء “اعتداء” جنود إسرائيليين عليه بالضرب لدى محاولته عبور السياج الأمني من الضفة الغربية إلى إسرائيل.

وقالت المصادر لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن جنودا إسرائيليين “اعتدوا” بالضرب المبرح على الشاب أحمد عياد (32 عاما) الليلة الماضية عند إحدى فتحات الجدار الفاصل قرب طولكرم لدى محاولته الدخول إلى الأراضي الإسرائيلية ما أدى لوفاته.

وأوضحت المصادر أن السلطات الإسرائيلية أبلغت عائلته الليلة الماضية بوفاة نجلها، ومن ثم قامت بتسليم جثمانه عبر معبر بيت حانون/إيرز الخاضع لسيطرتها شمال القطاع.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان إن العائلة أجرت مراسم الجنازة في ساعة متأخرة من الليل قبل مواراته الثرى في مقبرة “الشهداء” شرق مدينة غزة.

ولم يصدر أي تعقيب إسرائيلي على الحادثة حتى الآن.

وقالت وزارة العمل التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة في بيان إن عياد توفى جراء “اعتداء” الجنود الإسرائيليين عليه أثناء توجهه للعمل داخل إسرائيل عن طريق فتحة بالسياج الأمني قرب طولكرم.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية الحادثة، معتبرة إياها “جريمة جديدة وجزء من مسلسل القتل اليومي” بحق الفلسطينيين الذي ترتكبه القوات الإسرائيلية بتوجيهات وتعليمات المستوى السياسي.

وحملت الوزارة في بيان الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن “الجريمة” وغيرها، محذرة من التعامل مع “جرائم الإعدامات الميدانية كأرقام في الإحصائيات دون أي رد فعل يرتقي إلى مستوى تلك الجرائم”.

وطالب البيان الأمم المتحدة بسرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والإدارة الأمريكية بالتوقف عن توفير الحماية لإسرائيل من المحاسبة والإفلات من العقاب، وتشجيعها على ارتكاب المزيد من الجرائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى