الرئسيةمنوعاتميديا وإعلام

لهذا السبب الممثلة ومقدمة البرامج العراقية إيناس طالب تقاضي مجلة Economist البريطانية (صورة)

إيناس طالب: الجمهور أحبّني لسنوات عدة، وقد كان من المُحبط أن أرى وسيلة إعلامية معروفة تصفني كما لو أن كل إنجازاتي لا تعني شيئاً. أنا بصحةٍ جيدة وسعيدة بالطريقة التي أنظر بها إلى نفسي، وهذا كل ما يهم بالنسبة لي"

قررت الممثلة العراقية، إيناس طالب، رفع دعوى قضائية ضد مجلة Economist البريطانية لاستخدام صورتها في تقريرٍ لها عن “السمنة”، تحت عنوان “لماذا تُعتبر النساء أكثر بدانةً من الرجال في العالم العربي”؟

إيناس
الممثلة ومقدمة البرامج العراقية إناس طالب

زذكرت إيناس في تصرجي لها لمجلة New Lines، التي تغطي أخبار الشرق الأوسط، أنها تستعد لمقاضاة الصحيفة البريطانية، مشيرة: “لقد قررتُ اتخاذ إجراءٍ قانوني ضدّ الإيكونوميست بسبب الصورة التي اعتمدتها في تقريرها”.

وأضافت الممثلة ومقدّمة البرامج العراقية، وفق ما نشرته “عربي بوست”: “أطالب بتعويضٍ عن الضرر المعنوي والنفسي والاجتماعي الذي سبّبته لي”، و أنها -وفريقها القانوني- بصدد ترتيب الخطوات التالية الواجب اتباعها في هذا الإطار.

وقالت طالب، “الجمهور أحبّني لسنوات عدة، وقد كان من المُحبط أن أرى وسيلة إعلامية معروفة تصفني كما لو أن كل إنجازاتي لا تعني شيئاً. أنا بصحةٍ جيدة وسعيدة بالطريقة التي أنظر بها إلى نفسي، وهذا كل ما يهم بالنسبة لي”.

ونشرت على حسابها الرسمي على إنستغرام، فيديو تطالب فيه لمحاميتهاا إرسال إنذاراً قانونياً للمجلة البريطانية، تطالبها من خلاله بالاعتذار من موكلتها. وأرفقت طالب الفيديو المنشور يوم أمس الأول الثلاثاء، بتعليقٍ جاء فيه: “القضاء والقانون فوق الجميع، وأنا بدور ملتزمة بالسياق القانوني وإجراء القضاء”.

يشار في هدا الصدد، أن الإيكونوميست، أعدت أعدّت تقريراً عن سرّ ما وصفته بـ”بدانة المرأة العربية أكثر من الرجل”، نشرتهع في 28 يوليوز الماضي، واحتوى التقرير على صورة طالب كصورة أساسية للمادة؛ رغم أن الصورة ليست حديثة، بل كانت التُقطت قبل تسعة أشهر، خلال مشاركتها بمهرجان بابل الدولي في العراق، وفق عربي بوست.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى