الرئسيةثقافة وفنون

مغني الاوبرا ذو الأصل المغربي دافيد سيريرو يلهب خشبة أحد مسارح بوينوس أيريس

بوينوس أيريس /ومع/ – بأداء متميز استطاع مغني الأوبرا ذو الأصل المغربي دافيد سيريرو، أن يثير وينال إعجاب الجمهور الأرجنتيني، مساء السبت، من خلال إبداعه في الامتاع بأشهر الألحان وبعض الأغاني من الريبرتوار الشعبي المغربي.

في فضاء مؤسسة بيتهوفن، في قلب العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيريس تفاعل الحضور الذي ناهز 200 شخص، مع العازف المنفرد صاحب المواهب المتعددة ومع إيقاعته وأغانيه التي أداها مرة بالإنجليزية وأخرى بالإسبانية وتارة بالفرنسية بل وحتى بالروسية.

وحيد ا على خشبة المسرح لأكثر من 90 دقيقة، حمل دافيد سيريرو، في أول عرض له بالأرجنتين وأمريكا اللاتينية، جمهور بوينوس آيريس في تجربة عز نظيرها من خلال الجمع بين متعة الإحساس بروعة الأوبرا بعدة لغات، ولحظات لم تخلو من الضحك والمرح صفق لها الجمهور طويلا.

بصوته القوي وروحه المرحة، كان عرض سيريرو بمثابة تكريم متوهج لأرض والديه اللذين رأيا النور بالمغرب. ومن بين أقوى لحظات الحفل، كان أداؤه لمقطوعات من التراث اليهودي المغربي على إيقاعات الدربوكة.

وقبل نهاية العرض لم يفوت دافيد سيريرو الفرصة لرسم أجمل الألحان التي تقشعر لها الأبدان من خلال أداء مبهر للنشيد الوطني المغربي.

ولد سيريرو سنة 1981 في باريس لأبوين يهوديين مغربيين ينحدران من مدينة فاس. إنه فنان متعدد المواهب، فهو مغني أوبرا وممثل ومنتج ومخرج، وسفير الفنون.

خلال مسيرته المتواصلة على مدى 25 عاما ، قدم نحو 3000 حفل موسيقي في جميع أنحاء العالم ولعب أدوار ا رائدة في أوبرا شهيرة مثل سيرانو دي بيرجارك أو تاجر البندقية أو عطيل.

وأعلن سيريرو، في حديث كان قد خص به قناة الأخبار المغربية M24، عن إطلاق أول فرقة أوبرا في المغرب، بمناسبة حفل مقرر يوم 30 نونبر المقبل.

وأوضح أن الهدف من تأسيس فرقة أوبرا في المغرب هو أن يشمل هذا الفن النبيل كل القيم المغربية المتمثلة أساسا في الكرم والتسامح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى