الرئسيةسياسة

الجبهة الاجتماعية تقرر تنظيم مسيرة شعبية احتجاجا على غلاء الأسعار واستنكارا لغياب أي إجراءات حكومية للتخفيف من وطأتها

أكدت الجبهة الاجتماعية، أن “الأوضاع الوطنية تتسم بتفاقم غلاء أسعار المحروقات وكل المواد الأساسية لدرجة غير مسبوقة في تاريخ المغرب على الإطلاق، وغياب إجراءات حكومية للتخفيف من وطأة المعاناة التي تعيشها الأسر المغربية”.

جاء ذلك، في بلاغ إخباري صادر عن الجبهة التي تتكون من جمعيات وهيئات حقوقوية وسياسية يسارية، حيث أشارت أنها بصدد التهيء لمسيرة وطنية خلال الشهر الجاري، احتجاجا على غلاء الأسعار، واستنكارا لغياب أي إجراءات حكومية للتخفيف من وطأة المعاناة التي تعيشها الأسر المغربية، مشيرة أنه سيتم الإعلان خلال الأيام القليلة المقبلة عن التاريخ المحدد للمسيرة الوطنية الشعبية.

وأضافت الجبهة، أن مشروع قانون المالية “جاء فارغا من أي إجراءات ولو مرحلية للتخفيف من معاناة الفئات المسحوقة”، وأكدت بأنه “سيعمقها من خلال تدابير عدة منها تحرير أسعار الغاز”، و”يقدم هدايا ضريبية هامة للأثرياء”.

واعتبرت الجبهة، وفق البلاغ ذاته، أن الحوار الاجتماعي لا يتسم بالجدية وغير منتج، طالما أن الحكومة والباطرونا يرفضان الاستجابة لمطالب الحركة النقابية وعلى رأسها الزيادة في الأجور، وتخفيف فعلي للعبء الضريبي على الأجراء واحترام الحريات النقابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى