الرئسيةمنوعات

بالرغم من عدم الترويج للحفل..مطالبات بمنع سعد لمجرد من الغناء في مصر ولبنان

يواجه الفنان المغربي سعد لمجرد حملات لمنعه من إحياء حفل في مصر للمرة الثالثة وذلك علي خلفية أزمته الشهيرة والاتهامات التي وجهت له في قضايا اغتصاب.

و أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي مطالبات حملت هاشتاغ “مش عايزين سعد لمجرد في مصر”، يشرف عليها نشطاء وحقوقيون، تطالب بإلغاء حفل الفنان المغربي المقرر إقامته في 29 يناير 2023 القادم في مدينة شرم الشيخ.

وبدأت الحملات من صفحة Speak up والتي قادت من قبل حملة لمنع إذاعة حلقة برنامج سعد لمجرد، منتقدة محاولة سعد لمجرد إحياء حفل في مصر.

و “Speak Up”، تعتبر مبادرة نسوية تعمل على دعم ضحايا العنف بكل أشكاله، حيث عممت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر العديد من المنشورات والتغريدات، أوضحت من خلالها السبب الذي يجب أن يدفع الناس إلى الوقوف في وجه إقامة حفلات سعد لمجرد في مصر.

ونشرت الصفحة منشورا جاء فيه: “واضح أن سعد لمجرد مصمم يحاول يدخل مصر بأي طريقة، حتي لو هيروح يغني في حفلة علي الضيق في nightclub في شرم الشيخ من غير ما يعمل دعاية عنها أو يعلن عنها بنفسه عشان ما تتكنسلش!وده طبعا بسبب أن في مصر الحفلة بتاعته اتلغت في 2020، وكذلك الحلقة بتاعته اتمنعت من العرض في 2021، وحتي لما طلع في إنترفيو يتكلم عن أنه مستعد يروح حفلات في مصر لو الناس عايزاه، الناس اعترضت في الكومنتات واتمسح الانترڤيو”.

وأطلقت هذه الحملة، بالرغم من عدم ترويج سعد لمجرد للحفل المقرر إقامته في شرم الشيخ ضمن احتفالات رأس السنة إلا أن الصفحات المعنية بحقوق المرأة والفتيات في مصر بدأت حملتها من أجل إلغاء الحفل.

ولم تقنصر حملة منع لمجرد من الغنا في مصر بل إنها امتدت حتى لبنان، حيث أطلق ناشطون هاشتاغ “لبنان لا يرحب بسعد لمجرد” في محاولة لمنع إقامة حفل للفنان المغربي، يفترض أن يُقام في أحد فنادق العاصمة بيروت في ليلة رأس السنة، رفقة كل من هيفاء وهبي ونادر الأتات.

وعممت إحدى صفحات “إنستغرام” منشوراً طالبت فيه اللبنانيين بالتكاتف لمنع حفل لمجرد من خلال الضغط على الفنادق ورعاة الحفل والفنانين المشاركين، مبررة أنه يجب مقاطعة كل مغتصب؛ لأن تجارب الناجيات والضحايا فوق كل اعتبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى