الرئسيةمنوعات

من أول جلسة..سجن الفنانة منة شلبي لمدة عام وغرامة 10 آلاف جنيه

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، أمس الخميس، من أول جلسة لمحاكمة الفنانة منة شلبي، بحبسها سنة مع وقف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه، بتهمة حيازتها مواد مخدرة بقصد التعاطي.

وكان محامي الممثلة محمد أبو شقة قد جادل المحكمة بضرورة إبطال نتائج التفتيش في مطار القاهرة كونه جرى دون إذن منة شلبي، حيث قال محاميها إن حقائبها فتشت دون حضورها.

يذكر أن منة شلبي كانت غائبة عن المحكمة لحظة نطق الحكم وحضر محاموها بالنيابة عنها.

يشار بهذا الخصوص، أن الأجهزة الأمنية كانت قد ألقت القبض على منة شلبي في نوفمبر الماضي لحيازتها كمية من المخدرات في المطار، وبحسب الجمارك المصرية شملت المضبوطات “6 أكياس بلاستيكية كتب عليها lychee بداخلها نبات الماريغوانا المخدر بوزن 45 غراماً، وكيسين بلاستيكيين بداخلهما نبات الماريغوانا المخدر بوزن 15 غراماً، وكيساً بلاستيكياً به نفس النبات المخدر بوزن 6 غرامات، وكيساً بلاستيكياً به نفس النبات المخدر بوزن 7 غرامات”.

وتضمنت المضبوطات أيضاً شيشة إلكترونية بداخلها زيت مخدر، وعلبة كرتونية بداخلها أمبول به شيشة إلكترونية وعلبة خضراء اللون مرسوم عليها علامة نبات الماريغوانا ومطحنة فارغة تستخدم في تعاطي المخدرات.

وشاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة “دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات تحوي جوهريْنِ مخدريْنِ هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما شهِد مُجري التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة وحيازتها لها بقصد التعاطي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى