الرئسيةثقافة وفنون

5 ممثلات تلقي الضوء على تحولات تحدث في هوليود..هل تصبح ميشيل يوه أول آسيوية تفوز بجائزة الأوسكار

بدأ العد التنازلي لحفل توزيع جوائز الأوسكار المقرر إقامته بهوليود في 13 مارس الجاري، وضمن أهم فئات الجوائز تأتي جائزة أفضل ممثلة التي ترشحت لها هذا العام 5 ممثلات.

خمس ممثلات بـ5 أدوار متباينة تماما تلقي الضوء على التحولات الجارية في هوليود خلال الفترة الأخيرة، من عرض وجهة نظر أخرى لمارلين مونرو إلى قوة امرأة آسيوية أنقذت العالم، جاءت الأدوار التي نالت اهتمام لجان الجوائز واستحقت أن نسلط الضوء عليها.

الآن ، مع إصدار القائمة الكاملة لمرشحي الأوسكار لعام 2023 ، أصبحت Yeoh رسميًا أول مرشح آسيوي لأفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز الأوسكار. إنها تستغل الفرصة للتحدث علانية عن استبعاد الآسيويين من الحفل والفرق الذي يحدثه في المجتمعات عندما تعترف بهم هوليوود.

في مقابلة مع The Hollywood Reporter ، أوضحت Yeoh أنها ترى أن هذا يمثل علامة فارقة خطيرة للآسيويين لأنها تتلقى التصديق والاعتراف الذي تستحقه لأدائها في كل شيء في كل مكان في كل مرة.

نادرًا ما يحصل الممثلون الآسيويون في هوليوود على التمثيل أو الثناء الذي يستحقونه. ومع ذلك ، مع عمل هوليوود على تنويع أفلامها من خلال أحدث الأفلام الناجحة: Black Panther: Wakanda Forever and Everything Everywhere All At One ، أصبحت المجتمعات التي كانت محرومة سابقًا ترى نفسها على الشاشة في أدوار فريدة تسمح لأعضاء مجتمعاتهم بأن يُنظر إليهم على أنهم أبطال ، بدلاً من تحويلها إلى قوالب نمطية محددة. أصبحت Yeoh أول فنانة آسيوية تحصل على درجة AFI الفخرية ، مما يعني أنه حتى معهد American Film Institute يعترف بمساهماتها في الوسط.

يعرفها الجمهور بدورها في الفيلم المرشح لأوسكار أفضل فيلم “كل شيء في كل مكان في وقت واحد” (Everything Everywhere All at Once) ولكن تلك ليست حقيقتها الوحيدة، فهذه الممثلة المخضرمة ذات الـ60 عاما صنفها موقع “روتن توماتوز” (Rotten Tomatoes) عام 2008، أفضل ممثلة حركة على الإطلاق.

وفي عام 1997 تم اختيارها من قِبل مجلة “بيبول” (People) كواحدة من أجمل 50 شخصية في العالم، وفي عام 2009 صنفتها نفس المجلة كواحدة من “35 جميلة من جميلات الشاشة على الإطلاق” وفي عام 2022 صنفتها مجلة “تايم” (Time) كواحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم على قائمتها السنوية.

في 2022 وصلت ميشيل إلى جماهيرية أوسع في العالم الغربي باشتراكها في فيلم “كل شيء في كل مكان في وقت واحد”، الحصان الأسود في جوائز 2023، وهو فيلم بسيط من نوع الخيال العلمي ذو ميزانية محدودة.

قد يعني نجاح Yeoh جيدًا أن الممثلين الآسيويين الآخرين يحصلون على المزيد من الفرص للمضي قدمًا. تعمل أيضًا كمنارة للشباب الآسيوي يمكنهم النجاح في الفيلم إذا وضعوا رأيهم في ذلك ، ولا داعي للابتعاد عن التحدي. بعد فوزه بجائزتي BAFTA ، وجائزة Golden Globe ، وحصوله على ترشيح لجوائز نقابة ممثلي الشاشة وجوائز الأوسكار ، يثبت Yeoh أنه يمكن التغلب على أي عائق. تمامًا كما كان لدى مديري كل شيء في كل مكان في كل مرة رد فعل مثالي على ترشيحات الأوسكار للمشروع ، لا ينبغي التقليل من تقدير يوه للتأثير الأوسع لترشيحها.

المصدر: مواقع الكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى