الرئسيةميديا وإعلام

أسبوعان وتنتهي مدة التمديد..بايتاس: نعمل على إيجاد حل للمجلس الوطني للصحافة قبل 4 من شهر أبريل القادم

أكدت الحكومة أنها تناقش حاليا موضوع المجلس الوطني للصحافة، الذي تم تمديد ولايته من طرفها لستة أشهر، وهي مدة التمديد التي ستنتهي بعد نحو أسبوعين، دون أن يجري الإعلان عن تنظيم أي انتخابات لتجديد هياكل المجلس.

جاء ذلك، على لسان مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحافية التي انعقدت اليوم الخميس عقب اجتماع مجلس الحكومة، حيث أكد أن الأخيرة منكبة على الملف، لكي لا نصبح في وضعية غير قانونية بعد 4 أبريل المقبل”،.

وتابع المتحدث ذاته، أن “القطاع الوصي يشتغل، خاصة مع الأمانة العامة للحكومة، وسنتمكن في المجالس الحكومية المقبلة من إيجاد حل للمشكل المطروح”.

يشار في هذا الصدد، أن الحكومة كانت عمدت لتمديد ولاية المجلس الوطني للصحافة لمدة سنة إضافية، وذلك قبل أيام قليلة من انتهاء مدة انتدابه أي ال5 من أكتوبر، وسط خلاف جرى التعبير عنه من طرف مكونات والتنظيمات المهنية للصجافة وناشري الصحف.

وكانت الحكومة بررت قرار تمديد ولاية المجلس الوطني للصحافة بعدم تمكّن المجلس من إجراء انتخابات أعضائه الجدد في أوانها، لا سيما ممثلي الصحافيين المهنيين وممثلي ناشري الصحف. واعتبرت أنّ “الضرورة الملحة” تقتضي استمرار المجلس القائم حالياً في أداء مهامه المنصوص عليها، إلى حين انتخاب مجلس جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى