الرئسيةسياسة

شهد شاهد من أهلها..بايتاس يؤكد أن ارتفاع الأسعار بلغ مستويات غير مقبولة ولا معقولة ويحمل المضاربين مسؤولية ذلك

أقر مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الإجراءات التي اعتمدتها الحكومية للحد من ارتفاع الأسعار، لم تحقق “الهدف المنشود”، وأن “المشكل أعمق بكثير”، وأنه وصل مستويات غير معقولة وغير مقبولة، في بعض المنتجات، من مثل الطماطم.

جاء ذلك، في الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة حيث قال بايتاس ، “لا ينكر أحد من المسؤولين ارتفاع الأسعار، إنها مرتفعة والتقارير تقول ذلك، بما فيها تقارير مندوبية التخطيط، وتحدثنا عن أسباب الارتفاع”، مؤكدا، أن أسعار الطماطم بلغت مستوى غير مرضي ولا يتناسب مع أجور ودخل المغاربة، خاصة بالنسبة للأشخاص ذوي الدخل المحدود.

وأضاف المسؤول الحكومي “نتفق أننا وضعنا إجراءات لمواجهة ارتفاع الأسعار لم تحقق الهدف، بالشكل الذي تطمح له الحكومة ويجب أن نعترف بأن المشكل أعمق بكثير”.

وتابع الناطق الرسمي باسم الحكومة، قائلا، إن “الإصلاح لا يمكن أن يتم بين عشية وضحاها”، ممعتبرا أنها “مسارات وقوانين وإجراءات نشتغل عليها، واليوم نتدخل بشكل عاجل لأن ما يقع في الأسعار لا يفرح”.

وحمل المسؤول الحكومي، مال الوضع الحالي بخصوص الارتفاع الصاروخي الذي لم يمس الطماطم فقط، بل إنه مس جل المواد الأساسية من الخضروات وغيرها، مؤكدا، أن “الذي يجب أن يحاسب هم المضاربون، عن طريق إجراءات قانونية يجب أن تعتمد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى