الرئسيةرياضة

جدل واسع يسبق الديربي.. فصيل “وينرز” المساند للوداد يصدر بلاغا رسميا يعلن فيه مقاطعة الديربي البيضاوي

يسعى الوداد الرياضي للفوز على الرجاء، والظفر بثلاث نقاط ثمينة، ستجعله في الصدارة مؤقتاً، وذلك قبل مباراة الجيش الملكي المتصدر ونظيره شباب المحمدية، وهو ما يزيد من أهمية هذا اللقاء عند مدربي الفريقين.

في حين يستقبل الرجاء الرياضي، الذي يوجد في المركز الرابع برصيد 33 نقطة، ضيفه وغريمه التقليدي ثاني ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة، في مباراة يسعى خلالها الرجاويون ، إلى تحقيق انتصار يُقربهم أكثر من المراكز الثلاثة الأولى.

يتعلق الأمر، بديربي الكرة المغربية التي تحطف الأنظار، حيص يُلاقي الرجاء الرياضي البيضاوي ضيفه الوداد، غدا الأربعاء، لحساب منافسات الأسبوع الـ21 من الدوري الوطني، وهو اللقاء الذي يجلب أعداداً كبيرة من مناصري الفريقين إلى المدرجات.

هذا، وأعلنت جماهير الوداد رسمياً مقاطعتها للحضور في اللقاء، في الوقت الذي كانت فيه إدارة الوداد قد احتجت على الحضور الجماهيري للقاء المرتقب نظير عدم تفعيل قرار سابق يقضي بخوض مباراة الديربي بدون جمهور، وذلك معاقبة لنظيره الرجاء البيضاوي بسبب أعمال شغب تورّط بها جمهور الأخير من قبل.

حاء ذلك، في بيان رسمي، جيث أكد، أن جمهور الوداد يستعد لمقاطعة لقاء الديربي، لعدة أسباب منها إلغاء قرار بعض العقوبات المفروضة على بعض الفرق، وكذلك إغلاق المنطقة 6 بملعب محمد الخامس، ناهيك عن ارتفاع ثمن التذكرة إلى 100 درهم.

هذا، وأعلن فصيل “وينرز” المساند لفريق الوداد البيضاوي لكرة القدم مقاطعة مباراة الديربي البيضاوي، غد الأربعاء، أمام فريق الرجاء البيضاوي.

ودعا الفصيل، في بلاغ له، جميع الجماهير الودادية إلى عدم حضور المباراة المذكورة، وذلك لأسباب كثيرة أبرزها ما اعتبره بـ “ارتفاع أثمنة التذاكر”.

وفي ما يلي نص البلاغ كاملا:

إن سماع الحديث المتكرر عن ازدواجية المهام قد يوحي للمستمع أن المتكلم مدافع عن تكافؤ الفرص و داعم للتنافس الشريف و يسعى باستمرار لإحقاق العدالة. لكن الواقع غير ذلك، بل الواقع بعيد عن ذلك كل البعد.

فالمتكلم هنا هو نفسه المستفيد من برمجة تُفصّل حسب هواه حتى حين كان رئيس الوداد هو نفسه رئيس العصبة الاحترافية، و المتكلم هنا هو من استفاد من الدعم المادي لتخطي أزمة ألَّفها و ألِفها فصار يرفض الخروج منها لطلب الإعانة في كل حين. و يكفي التعريف بالمتكلم على أنه بطلٌ من 31 جولة في دوري يلعب من 30 دورة فقط لكي يعلم الجميع حينها أن الشعارات ما هي إلا كلمات يسعى من خلالها إلى الوصول إلى غايات محددة.

و دليلنا على صحة كلامنا و صدقه هو أن من رفض ازدواجية المهام بالأمس لم يعد يتحدث عنها حين تولى رئاسة العصبة منخرط سابق بناديه و تولى نيابته رئيس ناديهم. فهل رفض الازدواجية مبدأ أم طمع في الاستفادة ؟ و معرفتنا بكم تؤكد أن الجواب هو الاختيار الموافق لعددكم : 2.

جدير بالذكر أنّ الوداد البيضاوي يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب العام برصيد 42 نقطة، بفارق نقطتين عن الجيش الملكي المتصدر، في حين يحتل الرجاء البيضاوي المركز الخامس برصيد 33 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى