الرئسيةجهاتمجتمع

بناء على معايير دقيقة تتجاوز الجمال الخارجي..ابنة تارودانت كوثر الهلالي تتوج بلقب ملكة جمال الأركان 2023

توجت كوثر الهلالي، الإثنين 22 ماي الجاري، بمدينة أكادير، بلقب النسخة الثانية من مسابقة ملكة جمال أركان 2023، التي تنظمها جمعية “أملن” للسياحة الإيكولوجية والتنمية المستدامة.

وتمكنت كوثر الهلالي، ذات الخامسة والعشرين ربيعا، والحاصلة على الإجازة في الآداب الإنجليزي تخصص لسانيات، من الظفر بلقبة ملكة جمال الأركان إثر اختيارها من قبل لجنة التحكيم بناء على معايير دقيقة تتجاوز الجمال الخارجي كما هو متعارف عليه في مثل هذه المسابقات على المستوى الوطني والدولي.

وقالت كوثر الهلالي في تصريح صحفي إن علاقتها بأركان علاقة وجدانية وعاطفية أكثر من كونها نفعية وذلك لكونها تنتمي لمنطقة معروفة بشحرة الأركان، مشيرة أن هذه الشجرة التي ظلت صامدة في وجه الظروف الطبيعية تعكس صمود الإنسان في هذه الأرض.

واعتبرت الهلاليي، أن فوزها بلقب ملكة جمال الأركان يعتبر تشريفا وتكليفا في نفس الوقت من أجل بدل مجهود أكبر للتعريف ثقافة وتقاليد بمنطقتها، معبرة عن شكرها لأفراد عائلتها على دعمهم ومسانتهم لها في جميع الخطوات التي تقوم بها.

جدير بالذكر، أن هذه التظاهرة التي جرى تنظيمها بمناسبة اليوم العالمي لشجرة الأركان، والتي تواصلت فعاليتها لأربعة أيام تسعى للتأكيد على مكانة شجرة أركان باعتبارها رمز ذات أبعاد ثقافية وتاريخية وتراثية والدور الذي تلعبه المرأة في السلسلة الإنتاجية لأركان، والتركيز على البعد السياحي والتسويقي لجهة سوس ماسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى