الرئسيةسياسة

من يهددون الأمن العام هم من ينهبون المال العام..لهوير : مسيرة الأحد القادم بالبيضاء نافذة والتعبئة لها متواصلة

اعتبر خالد لهوير العلمي، نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن “الذين يهددون الأمن العام، هم الذين يهددون الأمن الاجتماعي لتجميد الأجور ورفع الأسعار وتسريح العمال، والتحضير لضرب مكتسبات التقاعد. وهم الذين يرتكبون الجرائم الاجتماعية بتسريح العمال وعدم تأدية الأجور بالعديد من المقاولات، ولا يحترمون الحد الأدنى للأجر، ولا يصرحون بالعمال في الضمان الاجتماعي. وهم الذين لا يؤدون ما بذمتهم من دين اجتماعي، وهم الذين أيضا ينهبون المال العام ويراكمون الثروات على حساب المواطنين”.

جاء دلك في تصريح صحفي للهوير، أكد فيه قرار الكونفدرالية تنظيم مسيرة وطنية احتجاجية، يوم الأحد 4 يونيو 2023 بالدارالبيضاء، نافذ، وأن “المسيرة قانونية، لأن حق التظاهر والاحتجاج السلمي وحرية التعبير والتنقل مضمونة بالمواثيق الدولية ومكفولة بنص الدستور”.

وأشار لهوير العلمي، في التصريح ذاته، أن “المسيرة قائمة والتعبئة متواصلة، لأنها تستمد شرعيتها من حقيقة الوضع الاجتماعي بالمغرب، ومن موضوعية دواعيها وعمق مطالبها الاجتماعية والشعبية، وأساسا عدم تنفيذ الحكومة التزاماتها التي وقعتها مع المركزيات النقابية في اتفاق 30 أبريل 2022، ومواصلة الهجوم على القدرة الشرائية والحريات النقابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى