الرئسيةسياسة

المغرب وإسرائيل يوقعان مذكرة تفاهم في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا

عبر ميراوي في كلمة له على أهمية المذكرة في “الدفع قدما بعلاقات التعاون الثنائي في ميدان البحث العلمي والابتكار من خلال تحفيز التقارب بين المؤسسات الجامعية بكلا البلدين وتبادل الخبرات والتجارب فضلا عن تشجيع حركية الطلبة والباحثين”

وقع المغرب وإسرائيل الخميس، أول أمس الخميس مذكرة تفاهم في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عقب ترؤس الوزير عبد اللطيف ميراوي، ووزيرة الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الإسرائيلية أوريت فركاش هكوهين مراسم التوقيع بالرباط.

وعبر ميراوي في كلمة له، استنادا للبيان، على أهمية المذكرة في “الدفع قدما بعلاقات التعاون الثنائي في ميدان البحث العلمي والابتكار من خلال تحفيز التقارب بين المؤسسات الجامعية بكلا البلدين وتبادل الخبرات والتجارب، فضلا عن تشجيع حركية الطلبة والباحثين”.

وأشار الوزير أن المبادرة فرصة لـ”تطوير برامج مشتركة للبحث العلمي في المجالات ذات الاهتمام المشترك كالطاقة الخضراء والفلاحة المستدامة والقطاع الصحي، بالإضافة إلى مجال الصناعات الحديثة”.

من جهتها، قالت هكوهين، وفق المصدر ذاته، إن المذكرة الموقعة بين الوزارتين تندرج في إطار “الإعلان المشترك” بين البلدين، الموقع في 22 ديسمبر 2020.

وأشارت الوزيرة الإسرائيلية: “سنعمل سويا من أجل رفع التحديات المشتركة في عدة ميادين، من خلال تعزيز التعاون في مجال الطاقات المتجددة وتكنولوجيا الماء والعلوم، فضلا عن القضايا المرتبطة بالصحة والتغير المناخي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى