الرئسيةسياسة

مئات من المغاربة يدينون استهداف مستشفى بغزة ويطالبون بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي+صور

خرج بشكل عفوي، المئات من المغاربة للتعبير عن غضبهم وتنديدهم باستهداف إسرائيل مستشفى بغزة،عبر وقفات شعبية، مساء أمس الثلاثاء، بعدد من المدن المغربية، ومنها الرباط والدار البيضاء وطنجة.

وعرفت مدينة الرباط خروج آلاف المواطنين حيث تجمعوا أمام مقر البرلمان ورفعوا شعارات منددة بقصف المستشفى وأخرى داعمة للقضية الفلسطينية، كما رفعوا العلم الفلسطيني ولافتات داعمة لعملية “طوفان الأقصى”.

ورفع المتظاهرون في الرباط شعارات تطالب بإسقاط التطبيع وبإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي، وطرد رئيسه دايفيد غوفرين، وذلك للرد على ما اعتبروه “إبادة وعقابا جماعية” للفلسطينيين وذلك بعد استهداف مستشفى المعمودية بقطاع غزة.

في السياق ذاته، عرفت مدن طنجة وفاس وبني ملال والجديدة وأكادير ومراكش والدار البيضاء خروج مظاهرات شعبية كبيرة للتنديد بجريمة قصف مستشفى مدني بغزة من طرف الكيان الصهيوني.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في اليوم الـ11 من حربه على غزة بقصف مستشفى المعمداني، مخلفا أكثر من 500 شهيد ومئات المصابين.

وكانت أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية تدين بشدة قصف القوات الاسرائيلية مستشفى المعمداني في قطاع غزة وما خلفه من ضحايا بالمئات من بين الجرحى والمصابين.

ووفق بلاغ للوزارة، فإن المملكة المغربية تجدد مطالبتها بحماية المدنيين من قبل كل الأطراف وعدم استهدافهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى