الرئسيةميديا وإعلام

بنسعيد يترأس المجلس الإداري الـ 38 لوكالة المغرب العربي للأنباء

ترأس وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، أمس الخميس 04 يناير 2024 بالرباط، المجلس الإداري الـ 38 لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وجرى خلال هذا المجلس، الذي حضره المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء وأعضاء المجلس، المصادقة على ميزانية السنة المالية 2024، وكذا على التقريرين الأدبي والمالي للوكالة للسنة المالية 2022.

و أكد بنسعيد خلال أن الوكالة تعد الذراع الإعلامي للمملكة وطنيا ودوليا، وتنهض بالمهمة الاستراتيجية للدفاع عن مصالح المغرب، داعيا إلى تعزيز دور المؤسسة في صون السيادة الوطنية في مجال الإعلام ومحاربة الأخبار الزائفة.

واوضج الوزير الدور المهم الذي تضطلع به الوكالة، باعتبارها مؤسسة إعلامية وطنية استراتيجية، في التعريف بالإنجازات والمكتسبات التي حققها المغرب في كافة المجالات، تحت القيادة الملكية للملك محمد السادس، علاوة على تعزيز إشعاع المملكة على الصعيد العالمي، مشيدا في هذا الصدد، بمهنية الوكالة في تغطية أحداث فارقة، من قبيل جائحة كوفيد- 19، وزلزال الحوز.

واشار المسؤول الحكومي أن الوكالة تطمح، في إطار رؤيتها الجديدة، إلى التموقع كقاطرة بارزة للدبلوماسية الإعلامية، لاسيما على مستوى تعزيز أخلاقيات المهنة وقيم النزاهة، مع العمل على تعبئة ودعم كافة كفاءاتها من أجل التجديد والابتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى