الرئسيةرياضة

نسعى لتحقيق اللقب ..أجواء حماسية في تحضيرات المنتخب الوطني بالكوت ديفوار

خاض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أول أمس الاثنين، أول حصة تدريبية له بالأراضي الغيفوارية، بعدما حط الرحال عصر الأحد بسان بيدرو.

ودارت تداريب رفاق ياسين بونو في أجواء حماسية مباشرة بعد توقف الأمطار التي تهاطلت على سان بيدرو، قبل بداية الحصة التدريبية.

وعلى ضوء مشاركة أسود الأطلس في النسخة 34 من كأس الأمم الإفريقية، التي ستطلق بالكوت ديفوار يوم السبت المقبل، وتستمر إلى غاية 11 فبراير 2024، قال منير المحمدي حامي عرين منتخب المغرب في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: “الحقيقة هي أن كل شيء على ما يرام وأنا سعيد بالتواجد هنا”.

وأضاف: “نتدرب بجد في انتظار بداية المسابقة، التي نسعى خلالها لتحقيق هدفنا، نُقيم في ظروف جيدة ونعلم أن جمهورنا ينتظر منا إسعاده، وسنقدم كل ما لدينا للفوز باللقب”.

من جهته قال بلال الخنوس: “كل شيء جيد هنا لنحضر بشكل جيد، سنواصل العمل لنكون جاهزين، الفندق جيد والملعب أعتقد أنه الأفضل الذي شاهدته في أفريقيا للتداريب.”

ويسعى المنتخب المغربي إلى تحقيق لقب بطولة كأس أمم أفريقيا، بعدما بصم على إنجاز تاريخي في كأس العالم 2022 بقطر، بعد احتلاله المركز الرابع، كأول منتخب عربي وأفريقي يبلغ هذا الدور في تاريخ المونديال.

وسبق للمنتخب المغربي التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا عام 1976، والتي أقيمت في غانا بمشاركة 8 فرق في النسخة 11.
ويتواجد “رابع العالم” في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات تنزانيا وزامبيا والكونغو الديمقراطية، وسيستهل مشوار التنافس يوم الأربعاء 17 يناير بمواجهة تنزانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى