الرئسيةسياسة

سنعمل على تخليق العمل السياسي من خلال تنزيل توجيهات الملك…القيادة الثلاثية ورئاسة المجلس الوطني للبام تعقد ندوة صحفية

اعتبرت منسقة الأمانة العامة لحوب الأصال والمعاصرة، أن المؤتمر الوطني الخامس، هو نتاج اشتغال لشهور، ونجاحه جاء بمجهودات كبيرة لكل القياديين والمناضلات والمناضلين، مشددة على أنها ستعمل على تخليق العمل السياسي من خلال اعتماد وتنزيل توجيهات الملك محمد السادس.

جاء ذلك، في ندوة صحافية عقدتها فاطمة الزهراء المنصوري، وعضوي الأمانة العامة محمد المهدي بنسعيد وصلاح الدين أبوالغالي، ورئيسة المجلس الوطني للحزب؛ نجوى ككوس،ورئيس أكاديمية التكوين أحمد أخشيشن. أمس السبت 10 فبراير 2024، مباشرة بعد انتهاء أشغال رفع ا الأيادي للمصادقة على تعيين هذه الأجهزة, لحزب يثير تشكله العديد من الأسئلة.

ووصفت المنصوري، أجواء المؤتمر الخامس بأنها أجواء رائعة ومتازة، مؤكدة أن 3600 مؤتمرا ومؤتمرة شاركوا في هذا العرس الديمقراطي بحضور ضيوف من كل الأحزاب السياسية الوطنية، أن إعلان عبداللطيف وهبي، عدم ترشحه للأمانة العامة للمرة الثانية مرده انشغالاته الوزارية والأوراش الملكية، قائلة، إن وهبي سيبقى مناضلا كبير داخل القلعة البامية وهو عضو بالمكتب السياسي للحزب.

بدورها قالت نجوى ككوس؛ رئيسة المجلس الوطني لحزب التراكتور، إن الجديد الذي جاء به الحزب بخصوص ما وصفته ب”ابتكار” أمانة عامة على رأسها منسقة قيادية من مستوى عال هو نتاج نقاشات وتدافع سياسي إيجابي داخل قلعة البام، مشيدة بالتجربة الجديدة لتدبير جماعي للحزب، معتبرة أن الزمن كفيل بالإجابة على التساؤلات المطروحة بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى