الرئسيةثقافة وفنون

جرى تصويره بمراكش لصالح القناة الأولى….داداس وماجدولين يجتمعان في شريط رمضاني

انهى المخرج لطفي أيت الجاوي، عملية تصوير مشاهد فيلمه التلفزي الجديد بمدينة مراكش، الذي يحمل عنوان “جرب تشوف”، والذي يشارك فيه العديد من الفنانين من بينهم ماجدولين الإدريسي، عزيز داداس، رفيق بوبكر، إبراهيم خاي، فضات عن مجموعة من الفنانيين من مراكش ومن بينهم مصطفى تاه تاه، ومحمد زروال، وماجدة أزناك، والذي من المتوقع أن يعرض خلال موسم رمضان القادم.

وكان أكد المخرج لطفي آيت الجاوي في وقت سابق، أن فيلمه التلفزي “جرب تشوف” الذي جرى تصويره في مدينة مراكش، لصالح القناة الأولى، يحمل رسائل مهمة حول أهمية الخزانة والكتاب اللذين بدآ يختفيان في ظل هيمنة التكنولوجيا.

و في حديثه لوسائل إعلام، كشف أيت الجاوي أن الفيلم من إنتاج شركة “وردة برود”، وأن السيناريو من تأليف بوبكر فهمي. يتناول العمل قصة كوميدية اجتماعية تناقش السياسة بشكل كوميدي، كما يكرم الكتاب والثقافة والجيل الذهبي الذي كان في الثمانينات يتبادل الكتب والأفكار.

وتنطلق أحداث الفيلم الذي يناقش السياسة في طابع كوميدي، بخروج طيف من أحد رفوف الخزانة على صالح الذي يشعر بالحزن على ما ستؤول إليه، ويقترح عليه قدرته في تغير طبيعة الشخص بواسطة كتب يملكها ويتحكم فيها، حسب ما ورد في بطاقة تقنية توصلت العمق بنسخة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى