اقتصادالرئسية

ستمكن من خلق 2469 منصب شغل..لجنة الاستثمارات تصادق على 8 اتفاقيات بحوالي 5.7 ملايير درهم

صادقت لجنة الاستثمارات في دورتها السادسة والثمانين، أمس الخميس، على 8 اتفاقيات و 10 ملاحق لمشاريع استثمارية بأكثر من 5.7 ملايير درهم، بحيث ستمكن من خلق 2.469 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

جاء ذلك في بلاغ للحكومة، حيث أكد أن قطاع الطاقة يتصدر المشاريع الاستثمارية التي تمت المصادقة عليها برئاسة عزيز أخنوش، بقيمة استثمارات تبلغ 3.7 مليار درهم، أي أكثر من 65 في المائة من إجمالي الاستثمارات التي صادقت عليها اللجنة، يليه في المرتبة الثانية قطاع المناجم، بإجمالي استثمارات 1.5 مليار درهم، ثم قطاع السياحة ثم الصناعة.

وأضاف البلاغ، أنه و بعد قطاع المعادن القطاع الرئيسي لخلق فرص الشغل، بواقع 1.150 منصب شغل منتظر، أي بأكثر من 47 في المائة من إجمالي عدد فرص الشغل، يأتي بعده قطاع السياحة، ثم الطاقة ثم الصناعة، بالإضافة إلى ذلك، تمثل المشاريع ذات الرأسمال الوطني 46 في المائة من الاستثمارات المرتقبة، بحوالي 2.6 مليار درهم.

وأفاد البلاغ ذاته، أنه منذ بداية الولاية الحكومية الحالية، تم عقد 6 دورات للجنة الاستثمارات، سمحت بالمصادقة على 58 مشروع اتفاقية وملاحق بمبلغ إجمالي قدره 39.1 مليار درهم وإحداث 16.800 منصب شغل مباشر وغير مباشر، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية المتعلقة بجعل الاستثمار محرك للتنمية السوسيو-اقتصادية للمملكة.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى