الرئسيةفن العيشمجتمع

صباحياتنا “دابابريس”: تدبير الأزمات العصبية للأطفال: الإرشادات والاستراتيجيات للوالدين

يتعرض الأطفال للعديد من الأزمات العصبية خلال نموهم، وقد تكون هذه الأزمات ناتجة  عن القلق والخوف إلى الغضب والإحباط، إلا انه للوالدين دور كبير في مساعدة الأطفال على تدبير هذه الأزمات بشكل فعّال.

صباحياتنا اليوم ستتطرق لبعض الإرشادات والاستراتيجيات لمساعدة الوالدين على ذلك:

التواصل الفعّال: كونوا متاحين للحديث مع أطفالكم، واستمعوا إلى مشاكلهم ومخاوفهم بفهم وتفهم.

تقديم للدعم العاطفي: عندما يواجه الطفل أزمة، يحتاج إلى الشعور بالأمان والدعم العاطفي من الوالدين، كونوا داعمين ومحبين وقدّموا لهم الدعم اللازم، مع تجنب اللوم والعتاب أثنائه.

تعليم مهارات التحكم بالعواطف: ساعدوا الأطفال في تعلم كيفية التعامل مع مشاعرهم بشكل إيجابي، وذلك من خلال تعليمهم مهارات مثل التنفس العميق وتحديد مشاعرهم وتعبيرها بشكل صحيح.

تقديم الأمان والثبات: يعتبر الثبات والأمان عنصرين أساسيين في تدبير الأزمات العصبية للأطفال، لدى ننصح الوالدين بأن يكونوا ثابتين على توفير الأمان والاستقرار للاطفال.

البحث عن مساعدة متخصصة إذا لزم الأمر: إذا استمرت مشكلة الطفل في التزايد أو تأثرت حياته اليومية، فقد تكون هناك حاجة إلى البحث عن مساعدة أخصائية في مجال الصحة النفسية.

تجدر الاشارة الى ان مواجهة الأزمات العصبية للأطفال هي بمثابة تجربة تعلمية للوالدين، حيث يمكنهم تقديم الدعم والمساعدة لأطفالهم في تعلم كيفية التعامل مع المشاعر الصعبة والأزمات بشكل فعّال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى