الرئسيةحوادثحول العالم

مشهد مروع… انهيار جسر “فرانسيس سكوت كي” بمدينة بالتيمور الأمريكية بعد اصطدام سفينة به وسقوط 7 أشخاص في المياه

واشنطن (وكالات) انهار جسر “فرانسيس سكوت كي” بمدينة بالتيمور (ولاية ماريلاند) الأمريكية في ساعة مبكرة الثلاثاء. وهناك احتمالات بسقوط عمال في النهر بعد تقارير إعلامية عن اصطدام سفينة شحن بالجسر البالغ طوله ثلاثة كيلومترات.

وتحاول السلطات المحلية إنقاذ سبعة أشخاص على الأقل.

ووفقا لمقطع مصور نشر على موقع أكس، المعروف سابقا باسم تويتر، اصطدمت سفينة كبيرة بالجسر واشتعلت فيها النيران قبل غرقها، مما أدى إلى سقوط عدة مركبات في نهر باتابسكو.

ونشرت هيئة النقل بولاية ميريلاند على موقع أكس، أن “جميع الممرات أغلقت كلا الاتجاهين بسبب حادث على جسر كي على الطريق السريع I-695 وتم تحويل حركة المرور”.


وقال كيفن كارترايت، مدير الاتصالات بإدارة الإطفاء في بالتيمور، إن المستجيبين للطوارئ يبحثون عن سبعة أشخاص على الأقل يعتقد أنهم في المياه، وفقا لوكالة أنباء ((أسوشيتد برس)).

وأضاف أن السلطات تلقت مكالمات على رقم الطوارئ 911 في حوالي الساعة 1:30 صباحا بالتوقيت المحلي (05:30 بتوقيت جرينتش) تفيد بأن سفينة مسافرة من بالتيمور اصطدمت بعمود على الجسر، مما أدى إلى انهياره، بينما كان هناك عدة مركبات على الجسر في ذلك الوقت.

وقالت متحدثة باسم شرطة بالتيمور لشبكة إن بي سي نيوز إن من المرجح أن يكون أشخاص في النهر.

وأوضحت المفتشة نيكي فينوي في بيان “أستطيع أن أؤكد أنه في الساعة 1,35 صباحا أُبلغت شرطة مدينة بالتيمور بانهيار جزئي لجسر، واحتمال أن يكون عمال في الماء، عند جسر فرانسيس سكوت كي”.

وأظهر موقع رصد السفن “مارين ترافيك” سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة وتحمل اسم “دالي” متوقفة تحت الجسر في ساعة مبكرة الثلاثاء.

وقال رئيس بلدية بالتيمور براندون سكوت ومسؤول مقاطعة بالتيمور جوني أولزوسكي إنهما على علم بالحادثة وأكدا بدء جهود إنقاذ.

وكتب أولزوسكي على منصة إكس “لنُصلّ من أجل المتضررين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى