الرئسيةسياسة

افتتاح المعرض البيداغوجي للمدن الذكية بأكادير: رحلة ابتكار تحت شعار “المدينة الذكية في خدمة المواطن العربي الأفريقي”

تستضيف الجامعة الدولية لأكادير أمس الاثنين 14 مايو 2024، النسخة الثانية من المعرض البيداغوجي للمدن الذكية على مستوى القارة الإفريقية، تحمل هذه النسخة شعارًا يجسد الرؤية العربية الأفريقية لتقنيات المدن الذكية، حيث يقام المعرض تحت عنوان: "المدينة الذكية في خدمة المواطن العربي الأفريقي".تُنظَّم هذه الفعالية برعاية وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، وتنظمها الجامعة الدولية لأكادير ومكتب الدراسات الهندسية "اينوفاتيل انجنييريينغ"، بالشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجماعي لأكادير، والمنتدى العربي للمدن الذكية، والفيدرالية المغربية للاستشارة والهندسة.

وقد تم اختيار المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف للنسخة الثانية للمعرض، حيث ستخصص مساحة خاصة للمنتدى العربي للمدن الذكية لعرض منشوراته وتعريف الزوار بأهدافه وإنجازاته في دعم التطور الحضري والتكنولوجي في العالم العربي.

ومن المقرر أن يتم خلال الجلسة الافتتاحية للمعرض توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين المنتدى العربي للمدن الذكية ومكتب الدراسات “إينوفاتيل إنجنييرينغ”، بهدف تعزيز التعاون المشترك في تطوير الحلول الذكية للمدن.

و تشمل فعاليات المعرض عرض نموذج لمدينة أكاديمية ذكية على مساحة 3000 متر مربع، تجسد أحدث التكنولوجيا المتعلقة بالمدن الذكية، وستكون متاحة للزوار كمتحف مفتوح. ستبرز هذه المدينة الذكية الابتكارات في مجالات متعددة مثل ترشيد استخدام المياه، وتصميم المباني المقاومة للزلازل، وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها من الحلول الرائدة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم توزيع جوائز للفائزين في مسابقة تحدي المدينة الذكية التربوية في إفريقيا لعام 2024، مما يجسد التزام المعرض بتعزيز التعليم والتطوير الحضري في القارة الإفريقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى