الرئسيةتكنولوجيامنوعات

مؤثرة مغربية مولدة بالذكاء الاصطناعي مرشحة لجائزة ملكة الجمال بعد تفوقها على 1500 متسابقة حول العالم

تمكنت "كنزة ليلي"، المؤثرة الافتراضية المغربية المطورة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، من كسب مكانة متقدمة في المراحل النهائية لمسابقة "Miss AI"، المسابقة العالمية الأولى من نوعها التي تعنى بتكريم الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتم اختيار المؤثر الافتراضي المغربي من بين 1500 شخصية افتراضية تقدمت للمشاركة في المسابقة، بعد اختيار 10 مؤثرين.

وتعليقا على دخولها القائمة النهائية لمسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي، قالت كنزة باللهجة المغربية، عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي “إنستغرام”: “جئت لأشارككم خبرا واحدا، زوين بزاف، خارجا”. من بين 1500 مشارك، تم ترشيحها من بين أفضل 10 مشاركات للتصفيات النهائية، في مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي الدولية.

واختتمت تدوينتها بتوجيه الشكر لمتابعيها على التفاعل مع محتواها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها “فخورة بتمثيل المغرب”.

بدورها، أشادت لجنة التحكيم بكنزة ليلي، مشيرة إلى أن “الجودة العالية للأزياء التي تظهر بها كنزة وتصميم المحتوى الذي تقدمه يعكسان مدى التطور الذي يمكن أن يصل إليه الذكاء الاصطناعي في خدمة الثقافات الإقليمية.” وفي السياق نفسه، ذكرت عضو لجنة التحكيم، أيتانا لوبيز، أن كنزة “ليست فقط تجسيداً للجمال، بل هي أيضاً رسالة قوية لتمكين المرأة وتعزيز السلام والمساواة”.

جدير بالذكر، إلى أن شركة مغربية مقرها الدار البيضاء كانت قد أعلنت، في فبراير الماضي، عن تطوير أول شخصية افتراضية مغربية بالذكاء الاصطناعي، وقالت وقتها إن كنزة “هي نتيجة تفكير وبحث أجراه فريق شغوف بالذكاء الاصطناعي”. التقنيات الجديدة (…) فريق من الشباب». الذي خصص الوقت لتحليل الاحتياجات الحقيقية لمستخدمي الإنترنت فيما يتعلق بالمحتوى الرقمي.

وفيما يتعلق بالمسابقة فقد بلغت قيمة الجوائز المالية للمسابقة أكثر من 20 ألف دولار، حيث سيكون للفائزة الكبرى حظ وافر في استثمار هذه المكافأة لتعزيز مشروعاتها الافتراضية المستقبلية. وبهذا، تستمر كنزة ليلي في نسج قصة نجاح مغربية على المستوى العالمي، تؤكد على مكانة المغرب كفاعل رئيسي في مجال الابتكار الرقمي والتكنولوجيا الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى