الرئسيةميديا وإعلام

حجز ملف “مومو” للنطق بالحكم في جلسة تنعقد يوم 29 يوليوز 2024

استكملت الغرفة الجنحية لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، المناقشات في ملف "فبركة سرقة وهمية على الأثير"، التي يتابع فيها المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة "مومو" ومتهمين اثنين، قبل حجزه للمداولة والنطق بالحكم لجلسة 29 يوليوز 2024.

وخلال الجلسة، قال المتهم الرئيسي المدعو “أمين”، المتابع في حالة اعتقال، والمدان ابتدائيا بخمسة أشهر حبسا، إنه “ندم على ما فعله وأن قضائه هذه المدة خلف أسوار السجن علمته الكثير”، معبرا وبإصرار عن براءة “مومو” من “المشاركة أو وجود اتفاق مسبق معه لفبركة واقعة سرقة الهاتف المحمول وبثها عبر الإذاعة، مناشدا هيئة الحكم الافراج عنه”.

وفي كلمته الأخيرة، شدد مومو على براءته، معبرا عن ثقته في القضاء، كما التمس دفاعه البراءة.

و في مرافعته، التمس الدفاع من هيئة الحكم البراءة لموكله المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة معتبرا أن “موكله شاب تميز في مجاله وسقط سقطة أثرت عليه وعلى ذويه”.

وأوضح الدفاع إلى أن ما وقع لموكله “فضيحة”، وأن “من حقه أن تكون محاكمته مبنية على اليقين وبتعليلات غير متناقضة بل منسجمة عقلا ومنطقا”.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قضت بـ4 أشهر حبسا نافذا في حق المنشط الإذاعي البارز محمد بوصفيحة المعروف باسم « مومو »، على خلفية تهم تتعلق باختلاق جريمة سرقة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى