الرئسيةسياسة

جدول أعمال الدورة العادية لمجلس جماعة الدار البيضاء لشهر مايو 2023

يعقد مجلش جماعة الدار البيضاء الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر ماي 2023، الخميس 04 ماي 2023، على الساعة التاسعة صباحا، وذلك بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات.

وفي ما يلي نص جدول أعمال الدورة العادية لشهر مايو 2023 (الجلسة الأولى):

1. تقديم التقرير الإخباري لرئيسة المجلس حول أهم الأعمال والمهام التي قامت بها في إطار الصلاحيات المخولة لها.
2. عرض ملخص تقارير تدبير المقاطعات خلال ستة أشهر من فاتح أكتوبر 2022 إلى 31 مارس 2023.

المالية والميزانية
3. تقديم بيان تنفيذ ميزانية جماعة الدار البيضاء برسم سنة 2022.
4. الدراسة والتصويت على برمجة الفائض الحقيقي لميزانية جماعة الدار البيضاء، برسم السنة المالية 2022.
5. الدراسة والتصويت على فتح اعتماد مالي ،تم استرجاعه من طرف الجماعة، ناتج عن مبلغ لم يصرف من اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية
الدار البيضاء للخدمات ،من أجل مواكبة جماعة الدار البيضاء ،في ترحيل سوق الجملة للدواجن ،ودراسة جدوى إحداث سوق الجملة للمنتوجات الغذائية.
6. الدراسة والتصويت على إلغاء اعتمادات في ميزانية التجهيز.
7. الدراسة والتصويت على إعادة برمجة الاعتمادات التي تم إلغاؤها في ميزانية التجهيز.
8. الدراسة والتصويت على فتح اعتمادات مالية بحساب النفقات من المبالغ المرصودة و المسمى “تأهيل مستودعات التثليج”.
9. الدراسة والتصويت على إلغاء المقرر عدد 41/2022 المتعلق بالموافقة على برمجة اعتمادات في ميزانية التجهيز لجماعة الدار البيضاء برسم السنة المالية 2022.
10. الدراسة والتصويت على برمجة اعتمادات في ميزانية التجهيز لجماعة الدارالبيضاء، برسم السنة المالية 2023 ،يتعلق بأشغال تأهيل المنطقة الصناعية لسيدي البرنوصي2023.
11. الدراسة والتصويت على مشروع تحويلات لبعض فقرات حساب النفقات من المخصص المالي المرصود لبعض المقاطعات برسم سنة 2023.
التعمير والممتلكات
12. الدراسة والتصويت على نزع ملكية جزء من القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري 1285/C مساحته1500 مترا مربعا، ووضعها رهن إشارة شركة ليدك لإنجاز مضخة مائية للماء الصالح للشرب بتراب مقاطعة الحي الحسني، وتمويلها من صندوق الأشغال.
13. الدراسة والتصويت على وضع رهن إشارة جماعة الدار البيضاء لجزء من البقعة الأرضية ذات الرسم العقاري 120693/C مساحته 2ha 40a 93ca ، في ملكية الأملاك الخاصة للدولة،والكائنة أمام مرجان عين السبع لإنجاز ملاعب للقرب بمقاطعة عين السبع.
14. الدراسة والتصويت على وضع رهن إشارة جماعة الدار البيضاء البقعة الأرضية ذات الرسم العقاري 7789/45 مساحتها 23 آر و 38 سنتيار، الكائنة بتجزئة الضحى، في ملكية الأملاك الخاصة للدولة، لإنجاز مركز تربوي بمقاطعة عين السبع.
15. الدراسة والتصويت على نزع ملكية جزء من الرسم العقاري عدد 22775/33 المحتضن حاليا لمحطة توزيع البنزين والمرافق الملحقة بها ( الجزء المحاذي للقطب الحضري أنفا)، مساحته 15 آر و 88 سنتيار ،وذلك حتى يتسنى توسيع شارع أم الربيع بعرض 60 مترا كما هو مضمن بتصميم التهيئة لمقاطعة الحي الحسني.
16. الدراسة والتصويت على اقتناء أجزاء من الرسوم العقارية 45880/س، 65806/س، 27953/س، 29920/س، 52004/س مساحتها حوالي 48000 مترا مربعا في ملكية أملاك الدولة(أرض الخيرية)، من أجل إنجاز مشروع قطب اجتماعي ثقافي رياضي بمقاطعة تراب عين الشق.
17. الدراسة والتصويت على تسمية بعض الشوارع والأزقة والساحات بجماعة الدار البيضاء .
18. الدراسة والتصويت على قرارات التخطيط لحدود الطرق العامة لمقاطعات جماعة الدار البيضاء.
19. الدراسة والتصويت على اقتناء البقعة الأرضية ذات الرسوم العقارية 3464/س ، 40282/س ،20178/س ،مساحتها 17700 مترا مربعا،التابعة للملك الخاص للدولة ،والمتواجدة بزاوية شارع نورماندي وشارع القاضي إياس، من أجل بناء مرآب عمومي تحت أرضي مع إصلاح ساحة البقعة ،طبقا لمقتضيات تصميم التهيئة المصادق عليه سنة 2014.

الاتفاقيات
20. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء وجمعية دعم مركز تصفية الدم لمرضى القصور الكلوي بعين الشق.
21. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء ومؤسسة “أمل” لمساعدة مرضى القصور الكلوي المزمن، والأعمال الاجتماعية.
22. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج من أجل تجهيز روض للأطفال وورشة للحلاقة.
23. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية ،ومجلس جهة الدار البيضاء-سطات، ومجلس جماعة الدار البيضاء ،والمجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء سطات ،وشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، من أجل إحداث واستغلال مركز المؤتمرات والمعارض بالمعرض الدولي للدار البيضاء.
24. الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم 01 لاتفاقية انتداب جماعة الدار البيضاء وشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة” رقم 04/2019 من أجل تدبير وصيانة الساحات والمجالات الخضراء بتراب جماعة الدار البيضاء.
25. الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم 3 لاتفاقية تدبير المجازر من أجل استغلال محطة تصفية المياه العادمة للمجازر.
26. الدراسة والتصويت على مشروع الملحق التعديلي رقم 1 للاتفاقية المتعلقة بتثمين التراث الأر كيولوجي.
27. الدراسة والتصويت على مشروع الملحق التعديلي رقم 2 لاتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة” من أجل تدبير مرفق وقوف العربات والدراجات.
28. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتهيئة” من أجل إنجاز أشغال إعادة تهيئة شارع ابن سيناء بتراب مقاطعة المعاريف .
29. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين مجلس جماعة الدار البيضاء وشركة ليدك من أجل صيانة وإصلاح وتجديد وتقوية فوهات وأعمدة إطفاء الحرائق على مستوى جماعة الدار البيضاء.

المرافق
30. الدراسة والتصويت على إلغاء المقرر عدد 68/2020 المتعلق بكناش التحملات المحدد لشروط وكيفية استغلال المرافق المتواجدة بكورنيش الدار البيضاء.
31. الدراسة والتصويت على مشروع كناش التحملات، المحدد لشروط وكيفيات الاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي بواسطة المقاهي والأكشاك والمرافق الصحية الكائنة بالمنتزه البحري لمسجد الحسن الثاني.
32. الدراسة والتصويت على مشروع كناش التحملات، المحدد لشروط وكيفيات الاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي بواسطة المقاهي والأكشاك والمرافق الصحية الكائنة بكورنيش الدارالبيضاء.
33. الدراسة والتصويت على ملاءمة القانون الأساسي لشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط” لتوسيع نطاق تدخلها خارج تراب جماعة الدار البيضاء.
34. الدراسة والتصويت على ملاءمة القانون الأساسي لشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة” لتوسيع نطاق تدخلها خارج تراب جماعة الدار البيضاء.
35. الدراسة والتصويت على ملاءمة القانون الأساسي لشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتراث” لتوسيع نطاق تدخلها خارج تراب جماعة الدار البيضاء.
36. الدراسة والتصويت على مشروع قرار تنظيمي بشأن منع تربية وتجوال الدواب والمواشي وغيرها من الحيوانات بالمجال الحضري لجماعة
الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى