الرئسيةحول العالم

صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية تكشف تفاصيل جديدة عن الشخص الذي زوّد “إسرائيل” بمعلومات عن نصر الله

نقلت "لو باريزيان" الفرنسية، عن مصدر أمني لبناني، قوله إن "جاسوسا إيرانيا قام بتزويد إسرائيل، بجُملة معلومات مهمّة، أبرزها موقع حسن نصر الله، وهو ما قاد إلى اغتياله، الجمعة".

وذكرت الصحيفة الفرنسية، أن “الجاسوس الإيراني، هو من أبلغ إسرائيل بوصول حسن نصر الله إلى الموقع، الذي تم فيه اغتياله”، فيما لم تكشف في الوقت نفسه، عن هوية من وصفته بـ”الجاسوس الإيراني”.

وأشارت الصحيفة الفرنسية، أن “الاجتماع الذي حضره حسن نصر الله، ونائب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، عباس نيلفوروشان، كان يضم 12 مسؤولا، رفيعي المستوى في حزب الله”.

وأفادت الصحيفة ذاتها، إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي، قد “انتظرت بدء الاجتماع، لتنفيذ الغارة التي استهدفت مقرّهم في الضاحية الجنوبية”؛ مؤكدة أن “نصر الله كان يصطحب معه في سيارته يوم عملية اغتياله، نائب قائد فيلق القدس في لبنان”، وأنه “كان موجودا على عمق 30 مترا تحت الأرض لحظة الاغتيال”.

وذكرت صحيفة “عصر إيران”، أن “حسن نصر الله لم يستشهد بسبب القنابل التي تم إلقاؤها على المكان الذي كان فيه؛ بل إنّه استشهد بسبب المتسلّلين من الخونة”.

يشار في هذا الصدد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان أعلن رسميا، عن اغتيال نصر الله، في غارة شنّتها مقاتلات له من طراز “إف 35” الجمعة، على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، وهي المعقل الرئيسي لـ”حزب الله”؛ ولاحقا أقرّ “حزب الله” باغتيال أمينه العام، عبر بيان رسمي.
في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى