الرئسيةحول العالم

جنوب إفريقيا.. تأجيل قضية الهارب الأكثر بحثا عنه في إسرائيل

أعلنت الهيئة الوطنية للمتابعات الجنائية، الثلاثاء، أن محاكمة الهارب الإسرائيلي يانيف يوسي بن سيمون الذي اعتقل الأسبوع الماضي في جنوب إفريقيا والذي يوصف أنه “زعيم عصابة الأكثر بحثا عنه في إسرائيل”، تأجلت إلى بعد غد الخميس.

وصرحت فيندي مجونوندوان المتحدثة باسم الهيئة في إقليم غوتنغ أن تأجيل المحاكمة يأتي بطلب من محامي المعتقلين الثمانية، ضمنهم بن سيمون، يقضي بحضور مترجم للغة العبرية طوال جلسات المحاكمة، مضيفة أن الدولة مسؤولة عن توفير مترجم للمتهمين يتحدث لغتهم لضمان محاكمة عادلة.

وأشارت مجونوندوان ، في هذا الصدد، إلى أنه سيتم النظر في قضية التسليم من طرف محكمة جوهانسبورغ بعد غد الخميس، بينما تم تأجيل القضية الجنائية إلى يوم 28 نونبر الجاري.

وحسب المتحدثة، فإن “عملية التسليم عهد لها للقضاء لتحديد ما إذا كانت تتماشى مع شروط معاهدة جنوب إفريقيا مع إسرائيل”، مفيدة بأن المحكمة إذا ارتأت أن بن سيمون قابل للتسليم، فإن القرار النهائي سيكون على عاتق وزير العدل رونالد لومولا.

ويشتبه في هذا الرجل البالغ من العمر 46 عاما، ارتباطه بمنظمة إجرامية في إسرائيل تسمى (أبيرجيل) والمتورطة في محاولات قتل وتهريب مخدرات وابتزاز وأنشطة إجرامية أخرى.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى