حول العالمصحة

ترحيل الجزائريين العالقين بالمغرب بسبب تعليق الرحلات الجوية

سيتم اليوم السبت أوغدا الأحد ترحيل الجزائريين العالقين بمطار الدار البيضاء بالمملكة المغربية نحو الجزائر، حسبما اكده اليوم السبت بالعاصمة وزير الأشغال العمومية و النقل الجزائري فاروق شيعلي.

و أضاف الوزير، في تصريح للصحافة، على هامش زيارة إلى مقر شركة النقل الحضري و شبه الحضري لولاية الجزائر (إيتوزا)، انه تم تكليف قنصلية الجزائر بالمغرب بإعداد قائمة الجزائريين الراغبين في الرجوع إلى وطنهم قصد نقلهم مباشرة إلى الجزائر أو مرورا بتونس.

و اوضح أن وزارة الأشغال العمومية والنقل نسقت مع وزارة الشؤون الخارجية والمدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية لاتخاذ جميع الاجراءات لإرجاع الجزائريين المتواجدين بالمغرب إلى وطنهم.

وقررت الحكومتان الجزائرية والمغربية، مساء الخميس، وقف الرحلات الجوية بين البلدين مؤقتا كاجراء” احترازي” لمنع تفشي وباء كورونا فيروس.

وسجل المغرب لحد الان 8 اصابات مؤكدة بهذا الفيروس.

وبالجزائر تم تسجيل 37 اصابة و3 وفيات بسبب هذا الوباء العالمي.

من جهة أخرى، أبرز شيعلي انه تم اتخاذ اجراءات احتياطية لمجابهة وباء كورونا وذلك عن طريق “تعليق بصفة مؤقتة بعض الرحلات الجوية نحو إسبانيا و إيطاليا بالاضافة إلى تخفيض الرحلات نحو فرنسا بنسبة 50 بالمائة”.

وفيما يخص الرحلات البحرية قال الوزير أنه تم اتخاذ نفس الاجراءات مضيفا ان قطاعه في اتصال مع شركات الملاحة البحرية لإرجاع كل الجزائريين العالقين بالخارج.

وأضاف ان هذه الاجراءات المتعلقة بتعليق الرحلات الجوية و البحرية ستنتهي مع بداية أبريل القادم.

وقال بخصوص الرحلات الجوية بين الجزائر و الصين انه “لا يوجد رحلات بين البلدين بسبب عدم وجود مسافرين لا ذهابا و لا إيابا”.

وأكد انه تم اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية على مستوى مطارات الجزائر، لتفادي تفشي داء “الكورونا” بالبلاد، على غرار مطار عنابة، الذي زود بقاعة مجهزة بجميع الاجهزة الطبية التي تسمح بوضع المسافرين الذين يحتمل إصابتهم بالداء في الحجر الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى