سياسةصحةكورونا

بلافريج: “المغرب لم يكن يعيش جوّا سليما من الحقوق والحريات حتى قبل أزمة كورونا”

قال النائب البرلماني عن فدرالية اليسار الديمقراطي، عمر بلافريج، أن “المغرب لم يكن يعيش جوّا سليما من الحقوق والحريات حتى قبل أزمة كورونا”، مستشهدا بأن هناك عدد من المعتقلين السياسيين والصحفيين في السجن قبل حالة الطوارئ الصحية”، أما فيما يخصّ الإجراءات التي اتخذتها السلطات المغربية لحماية صحة المواطنات والمواطنين، فقد نوّه بها واعتبرها “إجراءات حقيقية”.

وفي موضوع العمل البرلماني حمّل النائب عمر بلافريج، خلال مداخلة له خلال برنامج نوابك (الحلقة الخامسة) من سلسلة “كافي بوليتيكو”، الذي تنظمه جمعية سمسم-مشاركة مواطنة،مسؤولية عدم تفعيل التصويت الإلكتروني للنائبات والنواب البرلمانيين معتبرا أنه “كان ليسهّل العمل التشريعي في ظل حالة الطوارئ الصحية.”

وعلاقة بمشروع القانون 22.20 تساءل عمر بلافريج، في هذه الحلقة التي جاء تنظيمها تحت عنوان “الحقوق والحريات في ظل حالة الطوارئ الصحية”، عن الجدوى من التكتم والسرية حوله.

وأضاف النائب البرلماني أن مشروع هذا القانون “تخللته خروقات منذ البداية مع عدم نشره في الموقع الرسمي للأمانة العامة للحكومة”.

في السياق ذاته ثمّن بلافريج تحرّكات المجتمع المدني، ومستعملي مواقع التواصل الاجتماعي على تحركّهم ضدّ ما تم تداوله على أسا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى