العثماني “المنتخب” يختبئ خلف خطاب العرش للملك ويعتبره ذو طابع استراتيجي

0

اعتبر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن خطاب العرش الذي ألقاه الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 21 لعيد العرش “ذو طابع استراتجي، خصوصا في المرحلة الدقيقة التي تمر منها بلادنا والمتعلقة بجائحة كورونا، حيث جاء الخطاب بعد أن قام بتشخيص ردود فعل المغرب والمغاربة وكيف تعاملت بلادنا مع الجائحة، ليقول إن لها تأثيرات اقتصادية واجتماعية بعيدة المدى”.

وأشار العثماني، في تصريح خص به الموقع الإعلامي لحزب البيجيدي، أن الملك وضع خطة لإنعاش الاقتصاد، وأيضا وضع رؤية واضحة لبرنامج الحماية الاجتماعية لمواجهة تداعيات الجائحة، ومنها “ضرورة توسيع التغطية الصحية للمهن الحرة والأحرار المستقلين غير الأجراء في أفق أن يكون توسيع التغطية الاجتماعية كاملا على مدى 5 سنوات”.

وقال الموقع الإعلامي للبيجيدي، أن العثماني، يقدر أن ، خطاب الملك خطاب التفاؤل والنظر بايجابية للمستقبل، معلنا أن ذلك يظهر في أن خطابه بدأ بالحديث عن بشائر الخير بتزامن عيد العرش المجيد وعيد الأضحى السعيد، وهذا من التفاؤل بالخير.

رئيس الحكومة، أكد ، في جانب آخر، إلى “اعتزاز الملك وافتخاره بما أظهره المغاربة من تضحيات وتعاون أمام التحديات التي واجهت بلادنا في هذه الجائحة والتي بينت معدن المغاربة، مؤكدا أن محمد السادس ختمكلامه ةب”لا يكلف الله نفسا إلا ما آتاها سيجعل الله بعد عسر يسرا صدق الله العظيم”.

Leave A Reply