سياسة

بنسعيد يلتفي اسماعيل هنية رئيس حركة حماس ببوزنيقة

جرى لقاء بين محمد بنسعيد آيت إيدر رئيس مركز بنسعيد، واسماعيل هنية رئيس حركة حماس بمدينة بوزنيقة، أول أمس السبت 19 يونيو، حيث قدم هنية في اللقاء عرضا حول أخر تطورات القضية الفلسطينية، ووقائع الحرب التي شنتها دولة الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين وغزة تحديدا.

هذا وحضر اللقاء إلى جانب محمد بنسعيد سمهاري عمر عضو المركز وأحد قادة اليسار المغربي، بمكان إقامة اسماعيل هنية والوفد المرافق له، حيث قدما رؤيتهما للقضية الفلسطينية، وكيف أن القوى الديمقراطية التقدمية المغربية ومعها الشعب المغربي تعتبرها قضية وطنية، وتحضى بتعاطف قوي ومساندة قوية شعبية.

يشار في هذا الصدد، أن زيارة اسماعيل هنية تعتبر هي الأولى من نوعها إلى المغرب، وأن هذا الأخير كان أطلق، بعد اجتماعه برئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الخميس الماضي، مجموعة من المواقف، في سياق يتسم على وجه التحديد باستئناف الدول المغربية علاقاتها مع إسرائيل.

و كان أكّد هنية في وقت سابق، في لقاء صحفي، على أنّ زيارته، التي تستمر لأيام، تأتي بـ”رعاية” العاهل المغربي الملك محمد السادس، وبـ”احتضان من الشعب المغربي العزيز”، الشيء الذي فجر عدة تساؤلات حول طبيعة هذه الزيارة وإن كانت بدعوة من حزب “العدالة والتنمية”، قائد التحالف الحكومي، أو أنها تتخذ الطابع الرسمي، وما إذا كانت تقع ضمن مبادرة ما في طور التشكل.

أيضا، كان صرح اسماعيل هنية، قائلا “إننا ننظر للمغرب كعمق استراتيجي لقضيتنا، وآمل أن تكون لهذه الزيارة النتائج المرجوة والمتوقعة من المغرب الشقيق، فنحن اليوم أمام تطورات ذات أبعاد استراتيجية”.

وكانت أكدت مصادر في وزارة الخارجية، لبعض المواقع الإعلامية، أن “زيارة هنية هي بدعوة حزبية”، مشيرة أنها “زيارة خاصة ولكنها جرت بالتنسيق مع المسؤولين في الوزارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى