ثقافة وفنون

المسلسل الكوري (لعبة الحبار) يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة عالميا على منصة نتفليكس (صور)

احتل المسلسل الكوري الجنوبي “سكويد جيم” (لعبة الحبار) صدارة قائمة الأعلى مشاهدة على منصة نتفليكس ليوشك على تجاوز أشهر الأعمال الدرامية رغم أنه لم يبدأ إلا يوم 17 سبتمبر الماضي.

المسلسل الكوري

وتمكن المسلسل الكوري الجنوبي “لعبة الحبار” من كسب جمهور عريض حول العالم وتصدر بعد أيام قليلة من عرضه على شاشة نتفليكس التريند العالمي إذ نجحت السلسلة في إثارة ضجة كبيرة بسبب أهمية قصته وطريقة تنفيذه، إذ يعتبر العمل أول دراما كورية تحصل على المركز الأول في الولايات المتحدة في قائمة المشاهدات على نتفليكس.

ويعرض المسلسل، في تسع حلقات، مئات الأشخاص الذين يمثلون المجتمعات الأكثر تهميشا في كوريا الجنوبية يتنافسون في ألعاب أطفال (مثل: الضوء الأحمر.. الضوء الأخضر) للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون أي ما يعادل 38.66 مليون دولار.

مسلسل كوري

إلا أن المتسابقين الخاسرين يقتلون بينما يشاهد الأثرياء الألعاب الدامية.

وقال المدير التنفيذي المشارك لنتفليكس تيد ساراندوس إن مسلسل “لعبة الحبار” قد يصبح أكثر مسلسلات المنصة شعبية على مستوى العالم.

وتابع: “لم نكن نتوقع هذه الشعبية العالمية للمسلسل”.

لعبة الحبار

بدورها، أشارت خبيرة السينما الكورية في جامعة سيتشوان، أريوم جيونغ، في تصريح نقلته صحيفة “واشنطن بوست” أن الحبكة لاقت صدى عميقا لدى الكوريين الجنوبيين المحبطين من زيادة عدم المساواة في الدخل في واحدة من أغنى دول آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى