مضيان نتطلع لتشكل المرحلة المقبلة فرصة لتحقيق انفراج سياسي

0

اعتبر نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، أنه ومع تسجيل الخطوات التي أرساها المغرب في مجالات حقوق الإنسان والديمقراطية، فإنه توجد تطلعات لتحقيق انفراج سياسي، عبر إطلاق سراح ما تبقى من معتقلي الحراكات الاجتماعية.

وقال مضيان خلال مناقشة البرنامج الحكومي، صباح اليوم بمجلس النواب،“إذا كانت بلادنا قد خطت خطوات مهمة في مجال تكريس الحقوق والحريات، وتعزيز الاختيار الديمقراطي، فإننا نتطلع لكي تشكل المرحلة المقبلة فرصة لتحقيق انفراج واسع”.

في السياق ذاته طالب رئيس فريق حزب الميزان، بـ”العفو عما تبقى من معتقلي الحراكات الاجتماعية”، وداعيا في الان ذاته إلى “مواجهة الطلب الاجتماعي المتصاعد، بكثير من الحوار والتواصل الدائم والعمل الجاد، في إطار مأسسة الحوار الاجتماعي”.

امضيان، اعتبر في المداخلة ذاتها اليوم في البرلمان، أن الفساد يعتبر من أحد أكبر العوائق التي تقف في وجه تنمية منشودة، لذلك يضيف امضيان، نتطلع إلى تسريع تخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد والرشوة واقتصاد الريع والامتيازات والإثراء غير المشروع.

رئيس فريق حزب الاستقلال العضو الأساسي في التحالف الحكومي، أكد أن فريقه النيابي كله تطلع ، إلى “استكمال ورش إصلاح منظومة العدالة، وتدعيم استقلالية القضاء، من خلال التعجيل بإخراج النصوص التشريعية المرتبطة بها إلى حيز الوجود، بما فيها أساسا مجموعة القانون الجنائي المسطرة الجنائية المسطرة المدنية وغيرها”.

Leave A Reply