ثقافة وفنوندابا tv

إعلان ترشيحات الأوسكار 2022…صور وفيديوهات

أعلنت إدارة الأوسكار عن عدد من ترشيحات النجوم والأفلام لعام 2022، حيث يجري حاليا إعلان الترشيحات فئة وراء أخرى، وذلك في إطار الدورة الـ94 لعام 2022، عن الأعمال الصادرة في العام 2021.

الفيلم

وتصدر فيلم The Power of the Dog الذي يعرض على”نتفليكس”، قائمة المرشحين لجوائز الأوسكار في الدورة 94، وفقا للإعلان الصادر يوم الثلاثاء 8 فبراير.

فيما وقع ترشيح بول توماس أندرسون، وكينيث براناغ، وجين كامبيون، وستيفن سبيلبرغ، وريوسوكي هاماغوتشي لجائزة أفضل مخرج.

ويل سميت

هذا، ويحل ويل سميث، ودينزل واشنطن، وأوليفيا كولمان، وجيسيكا تشاستين، وأندرو غارفيلد، وبينيلوبي كروز، وكريستين ستيوارت، وبنديكت كومبرباتش، وخافيير بارديم، ونيكول كيدمان وأريانا ديبوز، ضمن المرشحين لجوائز أفضل ممثل/ممثلة.

هذا، من المنتظر إقامة حفل توزيع الجوائز في 27 مارس المقبل، كالمعتاد في مسرح دولبي بهوليود، مع وجود مضيف للحفل وهي العادة التي تم إهمالها منذ عام 2018.

قوة الكلب” و”كثيب” الأعلى في الترشيحات

وفق التقرير الذي شرته “الجزيرة” تتضمن ترشيحات الأوسكار 23 فئة مختلفة، وكل من “قوة الكلب” و”كثيب” استطاعا الاستحواذ على أكبر عدد من الترشيحات الأول بـ12 ترشيحا والثاني بـ10 ترشيحات.

و كل من الفيلمين يتنافسان في العديد من الفئات، منها أفضل سيناريو مقتبس، لكن النقطة الأهم أنهما فيلمان من “الأفلام النوعية” (Genre Films)، فهما ينتميان إلى نوع سينمائي أميركي شائع للغاية، على عكس الاختيارات الشائعة في أفلام الأوسكار التي تميل إلى الأفلام الدرامية والاجتماعية، فقوة الكلب هو فيلم غرب أميركي، يعمل على عكس ثيمات هذا النوع الشائعة التي تميل إلى الذكورية الشديدة، والقسوة، حيث يقدم لنا بطلا تم حصره في دور راعي البقر العنيف، لكنه يعيد اكتشاف ذاته عندما تدخل عائلته زوجة أخ وابنها الشاب.

المغنية

وفق التقرير الذي شرته الجزيرة،كان من  المفاجآت المحدودة، استبعاد الممثلة والمغنية ليدي غاغا من ترشيحات أفضل ممثلة عن دورها في فيلمها الثاني “بيت غوتشي” (House Of Gucci)، وقد ترشحت عن هذا الدور مسبقا لجائزة البافتا/الأوسكار البريطانية والغولدن غلوب.

يشار هنا، أن “بيت غوتشي” من الأفلام التي أهملتها الأوسكار هذا العام، بترشيح واحد فقط هو أفضل مكياج، وذلك يتلاءم مع النقد السلبي الذي حظي به الفيلم منذ عرضه، على الرغم من الترشيحات المختلفة التي حصل عليها، والتي بدت في كثير من الأحيان غير مستحقة.

الفن

في مستوى، اخر ونقلا عن الموقع الإلكتروني للجزيرة، رُشحت الممثلة كريستين ستيوارت لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “سبنسر” (Spencer)، وهو الترشح الأول لستيوارت، والوحيد للفيلم الذي قدم فترة زمنية محدودة في حياة الليدي ديانا سبنسر الشهيرة وزوجة ولي العهد البريطاني السابقة، وتتنافس ستيوارت مع عدد كبير من الممثلات المخضرمات، مثل أوليفيا كولمان الحائزة السابقة على جائزة الأوسكار، ونيكول كيدمان وجيسيكا تشاستين وبينلوب كروز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى