رياضة

27 منتخبا ضمنوا لحد الساعة تأهلهم لنهائيات كأس العالم بقطر والكشف عن المستويات الأربعة في قرعة الجمعة المقبلة

قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022 ستسحب يوم الجمعة المقبل في مركز الدوحة للمعارض بمشاركة 29 منتخبا

تمكن 27 منتخبا من التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر لحدود اللساعة، وذلك ب12 منتخبا أوروبيا، وإلى جانب 4 منتخبات من أمريكا الجنوبية ومثلها من آسيا، فضلا عن 5 منتخبات أفريقية، ومنتخب كندا من أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى منتخب قطر المستضيف.

وأمس الثلاثاء، أسدل الستار على تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة إلى نهايات كأس العالم لكرة القدم 2022، بصعود منتخبات كل من، السنغال، غانا، تونس، المغرب، والكاميرون.

وسيجري معرفة المنتخبات الأخرى المتأهلة لمونديال قطر تباعا خلال فترة التوقف الحالية، فى القارات المختلفة، على أن تكتمل فى شهر يونيو المقبل بعد نهاية الملحق العالمى.

فيما ستسحب قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022، يوم الجمعة المقبل، في مركز الدوحة للمعارض، وبمشاركة 29 منتخبا ضمنت تأهلها للنهائيات قبل إجراء القرعة فيما ستعرف المنتخبات الثلاثة الأخيرة في شهر يونيو المقبل، من خلال ملحق التصفيات الأوروبية بين ويلز والمتأهل من اسكتلندا وأوكرانيا.

ووفق ما ذكرت صحيفة “ماركا” فإن المستويات الأربعة في قرعة كأس العالم قطر 2022 شبه محسومة، ويبقى فقط التعرف على من سيتقدم على الآخر بين كندا وتونس وتأكيد الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك تأهلهما من خلال تصفيات أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي.

وبالنسبة للمنتخبات العربية سيكون المنتخب المغربي في المستوى الثالث بشكل مؤكد، والمنتخب السعودي في المستوى الرابع، فيما تبقى معرفة مستوى المنتخب التونسي بين المستويين الثالث والرابع، بحسب تصنيف المنتخبات في شهر مارس، حيث يتقدم المنتخب الكندي حاليا على تونس لكن التصنيف القادم قد يقلب المعطيات.

ويشارك 32 منتخبا في مونديال قطر، وذلك آخر مرة، حيث سيزداد عدد المشاركين في كأس العالم إلى 48 منتخبا اعتبارا من النسخة الـ23 المقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا عام 2026.

يشار بهذا الصدد، أن منتخب فرنسا هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس العالم، بعد فوزه فى المباراة النهائية على منتخب كرواتيا بنتيجة 4 – 2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى